رباعي النورماندي يؤكد ثبات وقف إطلاق النار بأوكرانيا

أخبار العالم

رباعي النورماندي يؤكد ثبات وقف إطلاق النار بأوكرانيا صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh7l

أفاد الكرملين بأن قادة روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا أشاروا في مكالمة هاتفية أجروها الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول إلى أن وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع الأوكراني لا يزال صامدا.

وأضاف المكتب الصحفي للرئاسة الروسية أن زعماء الدول الأربع أعربوا عن اعتقادهم أن يساعد المؤتمر الذي أجراه عبر السكايب 19 ديسمبر ممثلو جنوب شرق أوكرانيا مع كييف الرسمية (بمشاركة روسيا ومنظمة الامن والتعاون في أوروبا)"على إجراء لقاء لمجموعة الاتصال (بشأن الأزمة الأوكرانيا) في مينسك في أقرب وقت ممكن".

وجاء في بيان للكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيسين الفرنسي فرانسوا هولاند والأوكراني بيترو بوروشينكو أشاروا إلى ضرورة ضمان وقف إطلاق النار في المستقبل، والتوصل إلى اتفاق بين طرفي النزاع حول سحب الاسلحة الثقيلة وتنشيط عملية تبادل الأسرى واتخاذ إجراءات لتطبيع الوضع الإنساني في مناطق متضررة من النزاع المسلح.

هذا وأفاد الكرملين بأن القادة الأربعة اتفقوا على استمرار اتصالاتهم حول الأزمة الأوكرانية.

بوروشينكو: اتفقنا على إجراء لقاء "مجموعة الاتصال" الأربعاء والجمعة القادمين

من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن قادة قادة الدول الأربع اتفقوا على إجراء لقاء جديد لـ"مجموعة الاتصال" حول الأزمة الأوكرانية بمينسك 24 و26 ديسمبر/كانون الأول.

صورة من الأرشيف

وكان بوروشينكو أفاد سابقا بإجراء لقاء جديد لـ"مجموعة الاتصال" في مينسك الأحد الماضي، لكن ذلك لم يحدث.

واجرى السبت الماضي ممثلو "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" (المعلنتين من طرف واحد) من جهة وكييف الرسمية من جهة أخرى، مؤتمرا عبر السكايب، أخفقوا خلاله في تحديد موعد للقاء "مجموعة الاتصال" الجديد.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون