بلغراد: لن نفرض عقوبات ضد روسيا أبدا

أخبار روسيا

بلغراد: لن نفرض عقوبات ضد روسيا أبدامايا غويكوفيتش وسيرغي ناريشكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh5t

أكدت رئيسة البرلمان الصربي مايا غويكوفيتش أن بلادها لن تفرض البتة عقوبات على روسيا، ولن تتخلى عن تطوير علاقاتها مع روسيا، على الرغم من قرار بلغراد الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت غويكوفيتش في كلمة أمام نواب البرلمان الروسي (الدوما ) "لم يكن قرارنا الاستراتيجي بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ولن يكون عقبة أمام تطوير علاقاتنا الأخوية المستقبلية مع روسيا. صربيا لن تفرض أبدا عقوبات ضد روسيا، لأن العقوبات لا تعود بأي خير على أحد مطلقا، وهي لا تستطيع الإسهام في حل أية مشكلة".

وأشارت رئيسة البرلمان الصربي التي بدأت الاثنين 22 ديسمبر/كانون الأول زيارة لموسكو إلى أن المواطنين البسطاء يعانون دوما من العقوبات، مشددة على أن الحوار وحده كفيل بحل المشكلات الراهنة.

وكان ممثلو الاتحاد الأوروبي طلبوا من صربيا مؤخرا الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا، إذا كانت تريد أن تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي علّق عليه رئيس الحكومة الصربية ألكساندر فوتشيتش لاحقا، بالتأكيد على أن بلاده تسعى للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها لن تفرض عقوبات ضد روسيا.

وكانت غويكوفيتش التقت برئيس البرلمان الروسي سيرغي ناريشكين قبل إلقاء كلمتها أمام المجلس، حيث شدد ناريشكين على أن روسيا تنظر باحترام وامتنان لموقف صربيا التي لم تخضع لضغوط بروكسل وواشنطن، مشيرا إلى أن التعاون بين روسيا وصربيا في عدة مجالات ارتقى إلى مستوى استراتيجي.

 

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة