برلين وكييف تشددان على أهمية تنفيذ اتفاق مينسك

أخبار العالم

برلين وكييف تشددان على أهمية تنفيذ اتفاق مينسككييف - أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggzj

شدد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ورئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك خلال لقائهما في كييف على أهمية تنفيذ اتفاق مينسك لاستقرار الأوضاع في شرق أوكرانيا.

وقال بيان للمكتب الصحفي للحكومة الأوكرانية الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول "شدد ياتسينيوك وشتاينماير في سياق بحث الأوضاع في دونيتسك ولوغانسك على أهمية تنفيذ جميع بنود اتفاق مينسك من أجل تحقيق استقرار الأوضاع في المنطقة".

وناقش رئيس الحكومة الأوكرانية مع رئيس الدبلوماسية الألمانية أيضا الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة في أوكرانيا، وآفاق تقديم الاتحاد الأوروبي للدعم من أجل تنفيذ الإصلاحات التي خططت لها الحكومة.

وساند وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إجراء مفاوضات لتسوية النزاع الأوكراني في مينسك الأحد الموافق 21 ديسمبر، مشيرا إلى أنه "يعقد الآن مؤتمر عبر دائرة الفيديو. جيد لو عقد بعد هذا المؤتمر، اجتماع مباشر بين جميع المشاركين في اتفاق مينسك، وأن يكون ممكنا أن يعقد مثل هذا الاجتماع يوم الأحد، علينا أن نعمل من أجل هذا الهدف، ولهذا الامر تتوفر الأسس".

وشدد شتاينماير في هذا الصدد على أهمية "التوصل إلى اتفاقات محددة بشأن إقامة منطقة عازلة، وفي مسألة تبادل الأسرى، وفي رسم جميع الخطوط الفاصلة، وبخاصة بشأن إيصال المساعدات الإنسانية نظرا إلى حلول فصل الشتاء".

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية