مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا تخفق في تحديد أجندة لقائها الجديد

أخبار العالم

مجموعة الاتصال بشأن أوكرانيا تخفق في تحديد أجندة لقائها الجديددينيس بوشيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggye

أعلن دينيس بوشيلين، ممثل جمهورية "دونيتسك الشعبية" في المفاوضات بين كييف وجنوب شرق أوكرانيا، أن مجموعة الاتصال حول الأزمة الأوكرانية أخفقت في تحديد أجندة لقائها الجديد.

وفي ختام مؤتمر عبر السكايب أجراه أعضاء المجموعة الجمعة 19 ديسمبر/كانون الأول بمشاركة ممثلين عن كييف الرسمية وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك "الشعبيتين" (المعلنتين من جانب واحد) قال بوشيلين إن بلورة الأجندة يتطلب "عملا إضافيا".

وأضاف أن مؤتمر السكايب لم يسفر عن تحديد موعد لعقد لقاء جديد لأعضاء المجموعة في العاصمة البيلاروسية مينسك، موضحا أن عددا من المشكلات لا يزال قائمة، ويجب "بحثها وإيجاد حلول وسط". مع ذلك فقد تمنى بوشيلين أن يجري اللقاء في مينسك قبل حلول رأس السنة الجديدة.

وفي وقت سابق من الجمعة قال بوشيلين إن "دونيتسك الشعبية" في مفاوضات مينسك أن سلطات دونيتسك لا تنوي تغيير موقفها في المفاوضات وستطرح للنقاش قضايا الالتزام بالهدنة وسحب المدفعية وتبادل الأسرى وفقا لقوائم متفق عليها ورفع الحصار الاقتصادي المفروض من قبل كييف على منطقة دونباس وكذلك تطبيق قانوني أوكرانيا حول الوضع الخاص لدونباس والعفو العام.

هذا وبدأ في 9 ديسمبر/كانون الأول في شرق أوكرانيا التحضير لهدنة جديدة بين القوات الأوكرانية وقوات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك المعلنتين من جانب واحد، بوساطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ومن المتوقع أن تجري مفاوضات مجموعة الاتصال في مينسك يوم الأحد المقبل.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون