موسكو: سنواصل دعم إفريقيا في مواجهة أزماتها

أخبار العالم

موسكو: سنواصل دعم إفريقيا في مواجهة أزماتهامجلس الأمن الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggrl

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول أن موسكو ستواصل الإسهام في تعزيز قدرة الدول الإفريقية على مواجهة أزماتها الداخلية.

وفي جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي قال تشوركين إن روسيا تشارك في العديد من عمليات حفظ السلام التي تجريها المنظمة الدولية في القارة الإفريقية، وذلك من خلال تأمينها ببضائع وخدمات لازمة، "بخاصة في قطاع الطيران المدني".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن موسكو تقدم دعما سياسيا للجهود التي تبذلها الدول الإفريقية لتجاوز الأزمات المختلفة، مؤكدا نية روسيا مواصلة قيامها بهذا الدور، بما في ذلك عن طريق إعداد قوات إفريقية لحفظ السلام وكوادر أمنية في معاهد روسية.

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

وفي حديثه عن التعاون بين منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي أشار تشوركين إلى أن تعزيزه سيمكن من رفع فعالية الإجراءات الهادفة إلى ضمان السلام والأمن في إفريقيا، مما سيعزز القدرات الدولية العامة في مواجهة الأزمات.

وقال الدبلوماسي إن روسيا ترحب بإسهام الدول الإفريقية المشاركة في عمليات حفظ السلام الجارية في القارة تحت إشراف كلتا المنظمتين، لكنه تمنى أن تعتمد هذه النشاطات على مجلس الأمن الدولي "على أكمل وجه". هذا ودعا تشوركين إلى إلزام الشركاء الأفارقة برفع تقارير دورية إلى مجلس الأمن حول سير عمليات حفظ السلام التي يخوضونها تحت إشراف دولي.

المصدر: RT + "تاس"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد