إدانة دولية واسعة للهجوم على المدرسة في باكستان

أخبار العالم

إدانة دولية واسعة للهجوم على المدرسة في باكستانالهجوم على مدرسة في باكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggpg

دان العديد من رؤساء الدول والحكومات في العالم الهجوم الذي شنته حركة "طالبان باكستان" على المدرسة العسكرية في مدينة بيشاور الباكستانية.

ودانت الولايات المتحدة بشدة هجوم طالبان على مدرسة عسكرية في مدينة بيشاور الباكستانية.

ووصف بيان للخارجية الأمريكية لثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول الهجوم على "الأبرياء من الدارسين والمعلمين" بالعبثي وغير الإنساني، مشددا على ضرورة أن تواصل واشنطن وإسلام آباد عملهما المشترك بشأن المحافظة على الاستقرار في المنطقة.

الأمم المتحدة: الهجوم دليل على جبن المسلحين

هذا وأكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عزم المنظمة الدولية على دعم السلطات الباكستانية في جهودها الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف. ودعا بان إسلام آباد إلى عمل كل ما في وسعها لجر المسؤولين عن المجزرة في بيشاور إلى العدالة.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

وذكر الأمين العام أن استهداف الأطفال الأبرياء في بيشاور يدل على "جبن المسلحين وسفالتهم"، مضيفا أن لا شيء يمكن أن يبرر قسوة هذه الجريمة.

من جانبه دان المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين بشدة الهجوم في بيشاور، واصفا إياه بـ"أكثر أعمال طالبان شناعة"، معربا عن اعتقاده بأنه لم يعد في وسع أي طرف كان - حكومي أو غير حكومي - "تأييد طالبان أو داعش أو بوكو حرام أو القاعدة أو غيرها من الجماعات المتشددة التي يبدو وكأنها تتنافس على تنفيذ الأعمال الهمجية".

واستنكر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهجوم الآثم ضد المدرسة. وذكر هولاند في بيانه أن "جميع الكلمات لا تفي بالغرض لوصف هذا الهجوم الغادر ضد أطفال عزل داخل مدرستهم".

وأكد الرئيس الفرنسي تضامن بلاده التام مع الضحايا وعائلاتهم، مشددا على دعمه للحكومة الباكستانية في حربها ضد الإرهاب.

تشييع جثمان أحد ضحايا الهجوم

وسبق لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن كتب في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أنه مصدوم بالأنباء الواردة من باكستان، وأضاف أنه من المرعب أن يقتل الأطفال بسبب أنهم يذهبون إلى المدرسة.

من جانبه، كتب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي على "تويتر": "أن أطفالا لقوا مصرعهم في مدرسة وهذا أمر غير معقول. ويجب على المجتمع الدولي أن يرد على هذا الهول".

رئيس الوزراء الهندي يدين الهجوم على المدرسة في بيشاور

رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي

بالإضافة إلى ذلك عبر رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي عبر حسابه الشخصي بتويتر عن ألمه وحزنه على ضحايا الهجوم الذي شنه عناصر من جماعة "طالبان باكستان" ضد المدرسة العسكرية في بيشاور. وكتب في حسابه: "أشارك حزن كل من فقد أحباءه اليوم، وأقدم أحر التعازي لعائلات الضحايا".

ووصف رئيس الوزراء الهندي الهجوم بـ" اللإنساني" لم يحصد سوى أرواح أطفال أبرياء داخل مدرستهم.

طالبان الأفغانية تدين هجوم نظيرتها الباكستانية على المدرسة العسكرية

دانت حركة "طالبان" الأفغانية هجوم "طالبان" الباكستانية على المدرسة التي يديرها الجيش في باكستان وقتل فيه 141 شخصا معظمهم من الطلاب الثلاثاء.

وصرح ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة في بيان "القتل العمد لأناس وأطفال ونساء أبرياء يتعارض مع مبادئ الإسلام ويجب على كل حزب إسلامي وحكومة إسلامية وضع هذا المعيار في الحسبان."

واستغرب مراقبون تصريحات "طالبان" الأفغانية، تلك الحركة المتطرفة التي طالما نفذت عمليات انتحارية وهجمات استهدفت مدنيين أفغان بينهم نساء وأطفال، كان آخرها هجوم نفذه انتحاري خلال مباراة للكرة الطائرة شرق أفغانستان تسبب بمقتل 61 شخصا و66 جريحا، غالبيتهم من المدنيين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون