"الدفاع الروسية" تكشف عن تدريبات مفاجئة في كالينينغراد (فيديو)

أخبار روسيا

اسكندر م
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggou

أجرت وزارة الدفاع الروسية تدريبات مفاجئة وشاملة في مقاطعة كالينينغراد خلال الفترة ما بين 5-10 من ديسمبر/كانون الأول للتأكد من الجاهزية القتالية.

وقال رئيس الهيئة الرئيسية للعمليات في رئاسة الأركان العامة الروسية - الفريق أندريه كارتابولوف:"وفقا لقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية قامت وزارة الدفاع بتدريبات مفاجئة وشاملة وذلك للتأكد من جاهزية القوات القتالية في مقاطعة كالينينغراد.. وجرى ذلك حسب المعايير الدولية وخلال وقت قصير تم تشكيل مجموعة القوات المشتركة والتي نفذت مهماتها بمشاركة وحدات مجهزة بأنظمة الصواريخ من طراز "إسكندر-إم". وفي الوقت الحالي فقد عادت جميع الوحدات المشاركة في التدريبات إلى مواقع تمركزها.

وجاء في بيان صادر عن الأركان العامة: "شارك في الاختبار 9000 فرد، و642 قطعة سلاح ومعدات العسكرية، بما فيها حوالي 250 دبابة ومدرعة وأكثر من 100 قطعة من الأسلحة المدفعية والراجمات الصاروخية، و55 سفينة و41 جهازا طائرا.

 وأكد المسؤول العسكري الروسي أنه تم في إطار الفعاليات، تقييم الجاهزية القتالية لمجموعة قوات الدائرة العسكرية الغربية وإمكانياتها فيما يتعلق بضمان الأمن العسكري لمقاطعة كالينينغراد".

وأوضح أنه أجريت على الأرض وفي حقول الرمي والتجارب البحرية تدريبات تكتيكية بالذخيرة الحية، كما شن الطيران ضربات على مجموعات العدو الافتراضي، فيما كانت قوات الدفاع الجوي تؤمن المنشآت العسكرية والحكومية الحيوية.

وأكد المصدر أن كافة التشكيلات والوحدات التي شاركت في الاختبار عادت إلى مواقع مرابطتها الدائمة.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة