بيونغ يانغ تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة ممارسات "سي آي إيه"

أخبار العالم

 بيونغ يانغ تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة ممارسات سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة جا سونغ نام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggog

طلبت بيونغ يانغ الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول من مجلس الأمن الدولي الاهتمام بالاتهامات التي ساقها الكونغرس الأمريكي ضد وكالة "سي آي ايه" التي اتهمها بممارسة التعذيب.

وقالت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في رسالة إن الانتهاكات التي تعرض لها عشرات المعتقلين المرتبطين بالقاعدة والتي فصلها مؤخرا تقرير صادر عن مجلس الشيوخ "هي الانتهاكات الأخطر المتعلقة بحقوق الانسان التي ارتكبت في العالم".

وأضاف سفير كوريا الشمالية جا سونغ نام إن هذه المسألة "يجب أن تكون مدار بحث طارئ في مجلس الأمن لأنها قد تترك تأثيرا وشيكا على الاستقرار وعلى السلام والأمن في العالم"، مطالبا بتشكيل "لجنة تحقيق من أجل محاسبة المسؤولين عن ذلك.

في المقابل أشار السفير إلى أن "ما يسمى بمشكلة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية ما هو إلا صناعة سياسية وليس له أي علاقة بالسلام والأمن في المنطقة أو في العالم".

ومن المنتظر أن يتم بحث مسألة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي خلال الأيام، ولكن لم يتم بعد تحديد أي موعد أو أية صيغة لهذا الاجتماع.

وسبق أن نددت الصين على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجيتها هونغ لي "بأية عمليات تعذيب للمعتقلين"، وطالب الولايات المتحدة التقيد بمبادئ القانون الدولي.

وكان تقرير أعدته لجنة في الكونغرس الأمريكي كشف أن وكالة الاستخبارات الأمريكية كذبت على البيت الأبيض ووزارة العدل بشأن أساليب التعذيب، التي استخدمتها مع معتقلين في سجونها السرية.

المصدر: RT+"أ ف ب"

فيسبوك 12مليون