كييف: مصرون على البحث عن حل سياسي في دونباس

أخبار العالم

كييف: مصرون على البحث عن حل سياسي في دونباسوزير الخارجية الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggmo

قال وزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين إن كييف تنفذ بشكل تام وقف إطلاق النار في دونباس، وهي مصرة على البحث عن حل سياسي على أساس خطة الرئيس الأوكراني للسلام واتفاق مينسك.

وأشار كليمكين في اجتماع في بروكسل لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول إلى أن "الاهتمام الأساسي كان مركزا على الأحداث في شرق أوكرانيا وعلى سبل استقرار الوضع في المنطقة، والجانب الأوكراني ينفذ وقف إطلاق النار بحجمه التام، وهو عازم على البحث عن حل سياسي على أساس خطة سلام الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو واتفاقية مينسك".

وأعلن المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأوكرانية في هذا الصدد ان النتيجة الأساسية لهذا اللقاء تتمثل في استعداد الاتحاد الأوروبي في مواصلة مساندة أوكرانيا، بما في ذلك على المستوى الثنائي، والعمل على أساس مبادئ التضامن لوقف تصعيد الوضع في دونباس.

وكانت بدأت في دونباس هدنة صباح 9 ديسمبر/كانون الأول تم الاتفاق عليها بين قوات الدفاع الشعبي والعسكريون الأوكرانيون بوساطة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ويفترض أن يمهد وقف إطلاق النار لمفاوضات جديدة لمجموعة الاتصال في مينسك، إلا أن موعد الاجتماع لم يتحدد حتى الآن.

وأعلن الرئيس الاوكراني بيوتر بوروشينكو عن التزام متبادل بالتهدئة في دونباس، وأكد على كلامه الجانب الآخر في دونيتسك، لافتا إلى أنه في البداية سيتم سحب المدفعية الثقيلة من خط التماس.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون