"ميسترال" تحت حراسة مشاة البحرية الروسية

أخبار روسيا

"ميسترال"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggm8

في الوقت الذي يستمر فيه النفاش السياسي حول مصير حاملة المروحيات "ميسترال" التي تعاقدت روسيا على شرائها من فرنسا، قام أفراد مشاة البحرية الروسية الموجودون في فرنسا بتشديد حراستها.

وصرح مصدر في قيادة سلاح البحرية الروسية أن بضع عشرات من أفراد مشاة البحرية الروسية الذين وصلوا إلى ميناء سان نزار الفرنسي لاستلام السفينة يقومون حاليا بإداء مناوبة قتالية على ظهرها.

وقال المصدر إن هناك طاقما مختلطا يضم ضباط أسطولي بحر البلطيق والمحيط الهادئ، وكذلك بضع عشرات من أفراد مشاة البحرية الروسية.

يذكر أن السفينة يجب أن تدخل في حوزة اسطول المحيط الهادئ الروسي. أما مهمة مشاة البحرية فتنحصر في ضمان أمن السفينة والتأكد من فاعلية منظومات الإبرار (الإنزال).

واوضح المصدر إن أفراد مشاة البحرية كانوا قد وصلوا إلى ميناء سان نزار الفرنسي في شهر سبتمبر الماضي. وكان يتعين عليهم أن يؤمنوا وصول حاملة المروحيات هذه الى ميناء فلاديفوستوك الروسي.

وأضاف أن أفراد مشاة البحرية الروسية يقومون الآن بإداء دور الشرطة العسكرية وينفذون مهام الحفاظ على النظام ومكافحة الإرهابيين ومنع المخربين من التوغل إلى ظهر السفينة. وإنهم لا يحملون السلاح . لكن كفاءتهم ومستوى تدريبهم كافية للتصدي لأي اعتداء على حاملة المروحيات.

لا تزال نخبة سلاح البحرية الروسية لحد ألان في انتظار تسليم السفينة رسميا إلى الطاقم الروسي ليقودوها إلى ميناء فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا. وهناك إلى جانب البحارة والضباط مهندسون وفنيون وأطباء عسكريون وممثلون عن الصناعة الحربية الروسية. وكلهم ينتظرون قرار الحكومة الفرنسية بتسليم حاملة المروحيات.

المصدر: " RT " + "غازيتا. رو"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة