أردوغان مخاطبا الاتحاد الأوروبي: احتفظوا بحكمتكم لأنفسكم

أخبار العالم

أردوغان مخاطبا الاتحاد الأوروبي: احتفظوا بحكمتكم لأنفسكمالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gglz

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتقادات التي وجهها له الاتحاد الأوروبي على خلفية مداهمة الشرطة التركية لوسائل إعلام معارضة، معتبرا ذلك ردا ضروريا على "عمليات قذرة".

وقال أردوغان الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول "إنهم يصرخون مدافعين عن حرية الصحافة لكن (المداهمات) لا علاقة لها بهذا... نحن لا ننشغل بما يمكن أن يقوله الاتحاد الاوروبي سواء قبلنا الاتحاد الأوروبي كعضو أم لا.. نحن لا ننشغل بهذا. أرجوكم احتفظوا بحكمتكم لانفسكم".

وزير الداخلية: تمكننا من إجهاض محاولة انقلاب على الحكومة

وكان وزير الداخلية التركي، أفكان ألا، أعلن في وقت سابق 15 ديسمبر/كانون الأول أن بلاده تمكنت إجهاض محاولة انقلاب إثر اعتقال عدد من أنصار حركة "حزمت" المناهضة للحكومة والتي يقودها رجل الدين التركي عبد الله غولن.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن المسؤول التركي قوله إن "نشاطات الهدامة كانت تجري منذ 10 سنوات، لكننا تمكنا من القضاء على هذه المخططات والنوايا".

وزير الداخلية التركي

وكانت الشرطة التركية نفذت بحملة أمنية الأحد 14 ديسمبر/ كانون الأول في اسطنبول ومدن عديدة أخرى، اعتقلت خلالها العشرات من أنصار حركة "حزمت" المناهضة للحكومة التركية والتي يرأسها فتح الله غولن، وهو إسلامي مقيم في الولايات المتحدة، ويُوصف بأنه "راديكالي".

وتتهم السلطات التركية غولن بالعمل على الإطاحة بالحكومة من خلال إقامة مؤسسات موازية لا تخضع للسلطات، والتنصت على قيادات البلاد.

ومن ضمن المعتقلين كبار الصحفيين في جريدة "زمان" المؤيدة لغولن، وعدد من رجال الشرطة.

بدورها، وزعت النيابة العامة التركية بيانا بشأن اعتقال مجموعة كبيرة من الأشخاص المتهمين بالسعي إلى تشكيل منظمة إرهابية، مشيرة إلى أن التحقيق جار مع جميع أفرادها.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون