الاشتراكية الدولية تصدر قرارا بالاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين

أخبار العالم العربي

الاشتراكية الدولية تصدر قرارا بالاعتراف غير المشروط بدولة فلسطينصورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggjg

أصدر المؤتمر الدولي للاشتراكية الدولية السبت 13 ديسمبر/كانون الأول  قرارا يقضي بالاعتراف غير المشروط بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، في بيان صدر عن مكتبه، "إن البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد في جنيف، تضمن بندا مهما وهو إلزام كل أعضاء الأحزاب الاشتراكية الدولية بالعمل الضاغط على حكومات بلادهم كي تعترف بدولة فلسطين".

وأضاف أن "البيان الختامي تضمن أيضا دعما دوليا في محاولة تنفيذ القرار بالدعوة إلى مؤتمر دولي يشمل كافة اللاعبين الدوليين من المناطق المحتلة للدفع باتجاه سلام عادل ودائم مبني على القانون الدولي بين فلسطين وإسرائيل، ودعم المبادرة الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي في قرارها المقترح لتحديد موعد نهائي لا يتجاوز العامين لإنهاء احتلال دولة فلسطين".

كما أشار إلى ضرورة إنهاء كل أشكال استيطان الأراضي الفلسطينية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة والعمل على إطلاق حملة إعادة بناء القطاع.

ووصف شعث القرار بأهم قرار تتخذه الاشتراكية الدولية في تاريخها فيما يتعلق بفلسطين والصراع في الشرق الأوسط، واللافت أنه يطالب الأحزاب الاشتراكية المشاركة في الائتلاف الحكومي أولا بالضغط على حكوماتها للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر:RT + "وفا "