تونس.. النهضة أعلنت الحياد والسبسي لن يتحالف معها

أخبار العالم العربي

تونس.. النهضة أعلنت الحياد والسبسي لن يتحالف معهاالباجي قائد السبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggj8

أعلن الباجي قائد السبسي أن الحكومة القادمة ستتشكل من عناصر قادرة على خدمة تونس، مشيرا إلى أن حركة  "النهضة الإسلامية" لن تكون حليفا بل طرفا في الحوار مع حزبه.

وأكد قائد السبسي مرشح حركة "نداء تونس" في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في حوار تلفزيوني مساء السبت 13 ديسمبر/كانون الأول أن الشعب التونسي منح لحزب "نداء تونس" الأولية في تشكيل الحكومة القادمة، التي ستتكون من عناصر قادرة على خدمة تونس.

وقال إن "النهضة لن تكون حليفا لنداء تونس ولكن علينا التعامل والتحاور معها حتى لا نتهم بالهيمنة".

ونفى عن المرزوقي حسن النية في استخدام عبارة "الطاغوت" قائلا إن المرزوقي يميني متطرف وكلمة الطاغوت ليست زلة لسان بالنسبة لرجل كتب قدرا محترما من الكتب والمؤلفات".

واعتبر قائد السبسي أن مقاومة الإرهاب تستوجب استراتيجية إقليمية تجمع الجزائر والنيجر ومالي وليبيا ومصر، وعقد اتفاقات مع الدول الكبرى في هذا الشأن، والتصدي للإرهاب يحتاج إلى الدعم واستعداد الشعب لمقاومته.

من جهتها أعلنت حركة النهضة التزامها الحياد تجاه المرشحين للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الباجي قائد السبسي ومحمد منصف المرزوقي.

ونبهت في بيان لها السبت إلى أن "حاجة البلاد في المرحلة المقبلة إلى الاستقرار السياسي والاجتماعي تستدعي بناء أوسع قاعدة سياسية ممكنة للحكم من خلال حكومة وحدة وطنية، على أساس برنامج اقتصادي واجتماعي في حجم مطالب المرحلة وانتظارات الشعب من الحرية والكرامة والتنمية والعدالة الاجتماعية والأمن".

يذكر أن حركة "النهضة" كانت أعلنت التزامها بالحياد تجاه 22 مرشحا في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية. وذكر الباجي قائد السبسي مرشح حركة "نداء تونس" للرئاسة أن النهضة أيدت بنسبة 70% خصمه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي في الجولة الانتخابية الأولى ليحصد نسبة 33.43% من الأصوات مقابل إحرازه 39.46%.

  

المصدر: RT

الأزمة اليمنية