الجيش المصري يعلن مقتل 22 مسلحا في سيناء

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يعلن مقتل 22 مسلحا في سيناءالجيش المصري في سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggig

قتلت القوات المصرية 22 مسلحا وألقت القبض على آخرين خلال عمليات مداهمات على مدى يومين لمواقع يتحصن فيها مسلحون في محافظة شمال سيناء، حسبا أفادت به مصادر رسمية عسكرية.

وأكد مسؤول عسكري مصري أن قوات تابعة للجيش نفذت عمليتين نوعيتين ضد عناصر تنظيم ''بيت المقدس''، مما أدى إلى مقتل 6 مسلحين.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن مصدر عسكري قوله إن عناصر الجيش  "حاصروا تجمع التكفيريين واشتبكت معهم، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم أنصار بيت المقدس، كما تم القبض على 4 قيادات خطيرة من تنظيم بيت المقدس عقب انتهاء الاشتباكات، وتبين أنهم متورطين في مذابح رفح، كما ضبط بحوزتهم على 5 بنادق آلية وأجهزة اتصال موتوريللا وقنابل يدوية".

وأشار المصدر إلى أن " القوات حاصرت خلية إرهابية أخرى في منطقة الترابين جنوب مدينة الشيخ زويد، واشتبكت مع عناصر تكفيرية شديدة الخطورة وقتلت منهم عنصرين وألقت القبض على 7 عناصر تكفيرية، وضبط بحوزتهم على أسلحة آلية وذخائر".

 وذكر الناطق باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير في بيان   أن عمليات المداهمة في مدينة العريش أسفرت عن مقتل "إرهابيين" اثنين، والقبض على ثلاثة آخرين، كما قتل ثلاثة آخرين واعتقال آخر بمدينة الشيخ زويد.

وأوضح سمير أن قوات الجيش أحبطت"محاولة إرهابية" لاستهداف أحد الكمائن بمدينة العريش بسيارة مفخخة، تم التعامل معها عن بعد، ما أسفر عن تدمير ما تحمله من مواد متفجرة ومقتل شخصين كانا بداخلها.

وأضاف أن القوات تمكنت أيضا من قتل مسلحين اثنين أثناء قيامهما بمراقبة نقطة تفتيش أمنية مستقلين دراجات نارية.

وتابع أنه "بناء على المعلومات الموثقة من أجهزة الاستخبارات، نفذت عناصر القوات المسلحة بمدينة الشيخ زويد مداهمة ناجحة لمنزل الإرهابي أحمد سالم القرم، بمنطقة التومة، أثناء تجمع عدد من العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل ستة إرهابيين، وتدمير المنزل بما يحتويه من مواد متفجرة."

من ناحية أخرى، تمكنت القوات من "تصفية إرهابي آخر، أثناء محاولته الهروب خلال فترة حظر التجوال، مستقلاً دراجة بخارية".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية