صيني يعرض نفسه للضرب كي يعالج شقيقه الصغير المريض

متفرقات

صيني يعرض نفسه للضرب كي يعالج شقيقه الصغير المريضصيني يعرض نفسه للضرب كي يعالج شقيقه الصغير المريض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gggt

لم يجد مواطن صيني حلا لجمع 800 ألف يوان لتغطية تكاليف علاج شقيقه سوى أن يعرض نفسه للضرب مقابل المال، أملا في أن يتمكن من تحقيق هدفه وإنقاذ شقيقه من مرض خطير.

فقد وقف رجل متوسط العمر أمام مخرج إحدى محطات المترو في العاصمة الصينية بكين، وراح يقترح على المارة ضربه مقابل مبلغ معين من المال، علما أن الرجل كشف في لقاء صحفي أنه باع مسكنه واستدان مبلغا من المال، لكن ما لديه لا يكفي لسداد مصاريف علاج شقيقه الصغير المصاب بسرطان الدم.

كما أفاد الرجل أن شقيقه خضع لعملية زراعة نخاع شوكي في أحد مستشفيات بكين في منتصف الشهر الماضي، إلا أن تكاليف العلاج في الفترة اللاحقة تتجاوز المليون يوان ( حوالي 161 ألف دولار أمريكي)، وهو مبلغ ضخم بالنسبة لعائلته التي تحاول جمع المال لعلاج طفلها.

أثار طلب الرجل بضربه الشكوك لدى بعض المارة فتوجهوا إلى المستشفى حيث يتم علاج الطفل المريض، وتحققوا فعلا من صحة الأمر، فانضموا للرجل بتدشين حملة دعوا من خلالها نشطاء الإنترنت للمساهمة في مساعدة الطفل، ولكن ليس بضرب شقيقه وإنما عبر التبرع بما تيسر من المال.

من جانبه أعرب الشاب عن امتنانه لكل من ساعده ومد يد العون له، مشيرا إلى أنه لم يتعرض للضرب، بل حصل على الكثير من الدعم المالي والمعنوي، ونجح حتى الآن بجمع 800 ألف يوان.

المصدر: RT + "النشرة الفنية"

أفلام وثائقية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام