إطلاق نار على السفارة الإسرائيلية في أثينا

أخبار العالم

إطلاق نار على السفارة الإسرائيلية في أثيناالسفارة الإسرائيلية في أثينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gge0

قال بيان للخارجية الإسرائيلية الجمعة 12 ديسمبر/ كانون الأول إن إطلاق النار على السفارة الإسرائيلية في أثينا ناتج عن ما أسماه التحريض الفلسطيني ضد إسرائيل.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إدانة هذا التحريض. وكان مصدر في الشرطة اليونانية أعلن في وقت مبكر الجمعة عن إجراء تحقيق وتمشيط إثر الهجوم على السفارة الإسرائيلية، وذلك بعد إطلاق نار بالقرب منها .

وأفادت الشرطة أن عيارات نارية أطلقت مساء الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول، على السفارة الإسرائيلية فى أثينا، دون أن تسفر عن إصابات.

وتم إطلاق النار على الأرجح باستخدام بندقية كلاشينكوف، من دراجة نارية كان يستقلها شخصان عبرت أمام السفارة التى تقع في زاوية شارع يكون عادة مزدحما.

ويشتبه بأن شخصين آخرين كانا يستقلان دراجة ثانية شاركا فى الهجوم.

ويأتى الحادث بعد يوم على مقتل الوزير الفلسطينى زياد أبو عين إثر تعرضه للضرب من قبل جنود إسرائيليين فى الضفة الغربية. وسبق أن شهدت اليونان تظاهرات احتجاج على سياسة إسرائيل فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهتها دانت الحكومة اليونانية الهجوم على السفارة الإسرائيلية وقالت المتحدثة باسم الحكومة صوفيا فولتبسي إن ماحدث أمر غير مقبول ويقوض المسار الديمقراطي بالبلاد. كما أشارت في بيان رسمي الى سعي الحكومة لمكافحة مثل هذه الأعمال الإرهابية على حد قولها .

المصدر:  RT+ وكالات