"ناسا" تقترح على روسيا برنامجا للرحلات الفضائية طويلة الأمد

الفضاء

ناسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggdn

يناقش علماء روسيا المقترح الذي تقدمت به وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بشأن القيام برحلات فضائية مشتركة طويلة الأمد، الى المحطة الفضائية الدولية.

ويقول نائب مدير معهد مشاكل الطب البيولوجي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، اوليغ اورلوف، إن مجموعة خبراء ومسؤولين في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ستصل الى موسكو الأسبوع المقبل لمناقشة هذا المقترح و"نحن حاليا نعمل بنشاط للإعداد للرحلات السنوية المشتركة الى المحطة الفضائية الدولية. كما يجري تبادل فرق الخبراء".

المحطة الفضائية الدولية

وأضاف ان اهتمام الجانب الروسي بالبرنامج الجديد نابع من ضرورة توفير الضمانات الطبية لرواد الفضاء خلال الرحلات الفضائية البعيدة. واشار، الى ان لمعهد المشاكل الطبية البيولوجية، خبرة كبيرة في مجال الرحلات الفضائية طويلة الأمد، فمثلا مكث رائد الفضاء الروسي فاليري بولياكوف، الباحث في المعهد، 438 يوما في المحطة الفضائية الدولية، مسجلا بذلك رقما قياسيا عالميا.

وختم ارلوف حديثه بالقول، "ان صياغة ضمانات طبية للرحلات الفضائية ما بين الكواكب البعيدة، تسمح لنا بالحصول على الحذاقة ومعارف جديدة، أكثر مما نحصل عليه من خلال دراسة تأثير الرحلات طويلة الأمد على صحة الانسان".

المصدر: RT + ايزفيستيا

توتير RTarabic