"مزيج برنت" يرتفع ويستقر دون الـ 65 دولارا

مال وأعمال

"مزيج برنت" برنت يرتفع ولكنه مازال دون الـ 65 دولارا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbf

ارتفعت العقود الآجلة لـ "مزيج برنت" خلال تداولات الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول لكنها ظلت دون 65 دولارا للبرميل وغير بعيدة عن أدنى مستوياتها في 5 سنوات.

وبحلول الساعة 14:05 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأوروبي "مزيج برنت" تسليم 15 يناير/كانون الثاني، بمقدار 0.95% ما يعادل 0.61 سنتا لتصل إلى 64.85 دولارا للبرميل الواحد، وصعدت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم 15 يناير/كانون الثاني بمقدار 0.75% لتصل إلى 61.40 دولارا للبرميل.

وتعرض الخام الأمريكي لضغوط بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة غير متوقعة بلغت 1.5 مليون برميل في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 2.2 مليون برميل.

هذا وكان وزير البترول السعودي علي النعيمي قد أشار يوم أمس إلى أن السعودية لا تخطط إلى خفض إنتاج النفط للحد من هبوط أسعار الذهب الأسود.

ورد وزير النفط السعودي على سؤال "عما إذا كان يعتقد أنه سيكون من الضروري خفض الإنتاج قبل اجتماع منظمة "أوبك" القادم المقرر في يونيو/حزيران القادم"، رد قائلا: "لماذا ينبغي لنا خفض الإنتاج؟ لماذا؟".

المصدر: RT + "رويترز"

 

توتير RTarabic