السيسي يصل إلى الأردن في زيارة رسمية (فيديو)

أخبار العالم العربي

السيسي يصل إلى الأردن في زيارة رسمية (فيديو)عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbe

أجرى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الخميس 11 ديسمبر/ كانون الأول، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

ووصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى المملكة الأردنية الهاشمية فى زيارة رسمية قصيرة.

وأكدت تقارير إعلامية محلية أن العاهل الأردني والرئيس المصري شددا على ضرورة "وجود منهج استراتيجي شمولي وتشاركي بين مختلف الأطراف في التصدي للإرهاب، ومن يمارسه باسم الإسلام وهو منه براء".

كما أكد الطرفان على " أهمية العمل على إظهار الصورة السمحة للإسلام وتعاليمه، التي تنبذ العنف والتطرف وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر، حيث أكد الزعيمان ضرورة تكاتف جهود الدول العربية والإسلامية لتحقيق هذا الهدف، لافتين إلى محورية دور الأزهر الشريف باعتباره منارة لفكر الإسلام الوسطي المعتدل، فضلا عن أهمية توفير جميع سبل الدعم والمساندة له ليتمكن من أداء رسالته على الوجه الأكمل".

وحول الأوضاع في مدينة القدس، حذر الجانبان من خطورة المساس بالوضع القائم في المدينة، خصوصا في الحرم الشريف والمسجد الأقصى المبارك، كما حثا جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة على العمل لتهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام استئناف المفاوضات وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأعلنت رئاسة الجمهورية في وقت سابق أن السيسي سيبحث في الأردن مع الملك عبدالله الثاني سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع بالمنطقة وعددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان العاهل الأردني قد قام بزيارة قصيرة إلى القاهرة فى 30 نوفمبر/تشرين الثاني، التقى خلالها الرئيس المصري، وبحثا آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى الميادين إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

 المصدر: RT + وكالات