روسيا تخصص 5 ملايين دولار معونات إنسانية للأوكرانيين عبر برنامج الغذاء العالمي

أخبار العالم

روسيا تخصص 5 ملايين دولار معونات إنسانية للأوكرانيين عبر برنامج الغذاء العالميموسكو - روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggay

قررت الحكومة الروسية المساهمة بمبلغ 5 ملايين دولار في ميزانية برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك لتقديم المساعدات الإنسانية إلى مواطني أوكرانيا.

وقال بيان للحكومة الروسية الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول إن الأخيرة "خصصت عام 2014 من حساب الميزانية الاتحادية 5 ملايين دولار، مساهمة طوعية في ميزانية برنامج الغذاء العلمي التابع للأمم المتحدة لتمويل المتطلبات ذات العلاقة بتقديم المساعدات الإنسانية عن طريق صندوق الغذاء العالمي".

دونيتسك - أوكرانيا

وتبذل روسيا الاتحادية جهودا كبيرة لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين الأوكرانيين في جميع أرجاء هذا البلد بمختلف السبل، بما في ذلك عبر المنظمات الدولية، وعن طريق إرسال قوافل إغاثة إلى المناطق المنكوبة وبخاصة إلى دونيتسك ولوغانسك.

وفي هذا الصدد، وصلت إلى مقاطعة روستوف الحدودية مع أوكرانيا الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول قافلة شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الطوارئ الكسندر دروبيشيفسكي أن هذه القافلة المحملة بمعونات إنسانية إلى شرق أوكرانيا تضم 120 شاحنة، وستحمل الى دونيتسك ولوغانسك أكثر من 1200 طن من المواد الغذائية والمواد الأولية الضرورية.

وتعد هذه القافلة التاسعة المخصصة لمنطقة دونباس، حيث تم إرسال 8 قوافل منذ 11 أغسطس/آب الماضي، أوصلت إلى دونيتسك ولوغانسك معونات إنسانية من مواد البناء والسلع التموينية تزيد عن 10700 طن.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون