اندلاع اشتباكات عنيفة ببنغازي وقوات الجيش تحاصر منطقة الليثي

أخبار العالم العربي

اندلاع اشتباكات عنيفة ببنغازي وقوات الجيش تحاصر منطقة الليثياشتباكات بنغازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg9x

أفاد الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة ببنغازي ميلود الزوي الأربعاء 10ديسمبر/كانون الأول أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بمنطقة الليثي بين قوات الجيش ضد بقايا مجلس شورى ثوار بنغازي.

وأوضح الزوي أن الاشتباكات مستمرة في شارع الخليج العربي وطريق النهر.

وذكر الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة بنغازي أن قوات الجيش طوقت المنطقة بالكامل وأغلقتها من جميع المنافذ والمداخل، مشيرا إلى أن "بقايا العصابات المسلحة أعدادهم بسيطة ولا تكاد تذكر".

وأضاف الناطق أنه، بحسب خطة القيادة العامة للجيش، من المحتمل فرض سيطرة كاملة للجيش على منطقة الليثي في غضون أربعة أيام، مشيرا إلى وصول تعزيزات للقوات المرابطة بالمنطقة.

وأشار الزوي إلى أن قوات الجيش والصاعقة استطاعت فرض سيطرتها على جهة مصنع المعكرونة من جهة طريق المطار الذي كانت تتخذه المليشيات ثكنة عسكرية ومخازن للسلاح.

الليثي - بنغازي

الليثي - بنغازي

الجيش الليبي وجبهات الصراع

وأحرز الجيش الليبي تقدما مهما غربي العاصمة طرابلس، في وقت تستمر معاركه ضد آخر معاقل ميليشيات "مجلس ثوار بنغازي" وجماعة "أنصار الشريعة" في بنغازي.

وذكرت مصادر إعلامية ليبية أن معارك بين الجيش الليبي ومسلحين من ميليشيات "فجر ليبيا" دارت غربي العاصمة طرابلس وقرب مدينة الزاوية، أسفرت عن نحو 10 قتلى من المسلحين.

ويشن الجيش الليبي منذ أيام هجمات مكثفة على مناطق يتحصن فيها مسلحون ليبيون ينتمون إلى ما يعرف بـ"كتيبة البتار" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش" في مدينة بنغازي شرقي البلاد.

كما يواصل الجيش هجماته المكثفة على المناطق التي يتحصن فيها المسلحون في شارع البزار وسط بنغازي، في محاولة للقضاء على المتشددين الذين انسحبوا من معظم أنحاء المدينة.

وكان الطيران الحربي الليبي قد شن غارات جوية على مواقع لتنظيمات متطرفة في درنة وغربي بنغازي، وقصف آليات ودبابات تابعة لجماعة "فجر ليبيا" بمنطقة العسة جنوب منفذ رأس جدير.

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية