طهران ترد على التعاون الخليجي: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من إيران

أخبار العالم العربي

طهران ترد على التعاون الخليجي: الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من إيرانالمتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg9q

صرحت مرضية أفخم المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية الأربعاء 10 ديسمبر/كانون الأول بأن الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من إيران وذلك في ردها على بيان القمة الخليجية التي عقدت بالدوحة.

وجاء هذا الرد من طهران على البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الدوحة وشددت على مواقفها الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال إيران للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، والتي شددت عليها كل البيانات السابقة.

وقالت أفخم إن " تكرار ادعاءات لا أساس لها لن يغير الحقائق التاريخية حول ملكية إيران للجزر الخليجية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى ".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية أن "الجزر الثلاث جزء لا يتجزأ من إيران وتكرار ادعاءات لاطائل حولها لن تؤثر على حقيقة ملكية إيران لها، والدولة تتخذ جميع الإجراءات والتدابير فيما يتعلق بالجزر الثلاث بما يتماشى مع حقوق السيادة الإيرانية".

وأشارت في ذات السياق إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعمل على اتخاذ خطوات عملية إيجابية لإرساء علاقات جيدة مع دول الخليج.

وأكدت مرضية أفخم أن سياسة طهران الثابتة نحو جيرانها تبنى على أساس تطوير وتعميق العلاقات الودية وحسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدول.

المصدر: RT + وكالة أنباء فارس

الأزمة اليمنية