الشرطة الأمريكية تعتقل 232 شخصا بولاية كاليفورنيا خلال يومين

أخبار العالم

الشرطة الأمريكية تعتقل 232 شخصا بولاية كاليفورنيا خلال يومينبيركلي - الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg7c

اعتقلت الشرطة الأمريكية 232 شخصا في اليومين الماضيين خلال الاحتجاجات المتواصلة في مدينتي أوكلاند وبيركلي بولاية كاليفورنيا ضد تعسف رجال الأمن.

وأشارت الشرطة المحلية إلى أن المحتجزين وُجهت إليهم اتهامات بعدم الخضوع للأجهزة الأمنية، والتسبب في أضرار لضباط الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة، وحددت للبعض منهم كفالة بمبلع 50 ألف دولار.

وتنوي الشرطة بحسب صحيفة "سان فرانسيسكو كرونيكل" الطلب من النيابة العامة المحلية رفع مبالغ الكفالة.

وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية إيرين سانشيز في هذا الشأن "صبرنا نفد. والجموع الغفيرة باتت أكثر عدوانية، وعلى الجميع أن يعلم بأننا سوف نستخدم كل الوسائل الضرورية لحماية السكان".

وخرج من جديد مئات المحتجين في مدينة بيركلي إلى الشوارع الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول، وتوجهوا إلى مبنى الإدارة المحلية في المدينة مطالبين بوقف عمليات قتل المواطنين العزل من قبل رجال الأمن.

وانقسم المتظاهرون إلى عدة مجموعات كبيرة، حاولت في عدة مرات قطع حركة السير في الطرق السريعة بالمدينة، إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من السيطرة على الوضع.

وكانت الاحتجاجات العارمة ضد التمييز العنصري من قبل الشرطة بدأت في الولايات المتحدة في 24 نوفمبر الماضي، حين تم الإعلان عن قرار هيئة المحلفين بعدم محاكمة دارين ويلسون، الذي قتل شابا أسود أعزل، كان بطلق ناري في أغسطس الماضي في مدينة فيرغسون بولاية ميسوري.

وشهدت فيرغسون ومدن أمريكية إثر الحادث مظاهرات احتجاج ضخمة، نظمها نشطاء حقوقيون وسارت بشكل عام بشكل منظم وفي إطار القانون.

إلا أن الاحتجاجات عادت مجددا بقوة أكبر الأسبوع الماضي بعد أن بات معلوما أن هيئة المحلفين في نيويورك قضت بعدم محاكمة شرطي أبيض آخر قام بخنق رجل أسود أعزل عند اعتقاله في يوليو الماضي.


المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح