بوتين يطالب الحكومة بكبح جماح الأسعار في روسيا

مال وأعمال

بوتين يطالب الحكومة بكبح جماح الأسعار في روسيابوتين يطالب الحكومة بكبح جماح الأسعار في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg50

أعرب الرئيس الروسي عن استيائه من زيادة أسعار مشتقات النفط في روسيا على الرغم من تراجع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية، مطالبا هيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية بمراقبة الأسعار.

وقال فلاديمير بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول "هناك بعض الأشياء تثير التساؤلات، كيف لأسعار المنتجات النفطية أن ترتفع بنسبة 10% حتى بداية الشهر الحالي في حين أن أسعار النفط الخام العالمية تراجعت بنسبة 35%".

كما تساءل الرئيس الروسي "كيف للأسعار في قطاع تجارة التجزئة أن تنمو بينما تنخفض أسعار الجملة"، مكلفا أجهزة الرقابة بمتابعة تغيرات الأسعار، وقال "يجب على أجهزة الرقابة تحت إشراف وزارة التنمية الاقتصادية وبشكل مستمر دراسة هذا الموضوع من أجل منع اللاعبين في السوق من القيام بأعمال لا يمكن تفسيرها بأية ظروف موضوعية".

وقال بوتين إنه يدرك أن نمو أسعار بعض المواد مرتبط بالتضخم بالنظر إلى أن سعر صرف العملة الوطنية يتغير وفقا للتغيرات في أسعار الطاقة العالمية، والحظر الذي فرضته روسيا على واردات بعض المواد الزراعية والغذائية من بعض الدول في الغرب.

من جانبه أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف، أن انخفاض الأسعار الاستهلاكية سيبدأ في الربع الثاني من العام المقبل.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic