طوكيو: العقوبات بحق زعماء شرق أوكرانيا لن تؤثر على زيارة بوتين

أخبار العالم

طوكيو: العقوبات بحق زعماء شرق أوكرانيا لن تؤثر على زيارة بوتينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gg3o

أعلنت اليابان أن العقوبات الجديدة التي فرضتها بحق زعماء "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" شرق أوكرانيا لن تؤثر على الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى طوكيو.

وفرضت الحكومة اليابانية الثلاثاء 9 ديسمبر/كانون الأول عقوبات بحق 26 مسؤولا في الجمهوريتين المعلنتين من طرف واحد و14 منظمة فيها.

وتضمنت لائحة العقوبات التي نشرتها وزارة الخارجية اليابانية على موقعها كلا من رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" الكسندر زاخارتشينكو، والنائب الأول لرئيس حكومة الجمهورية فلاديمير انتيفييف، ووزيرة الخارجية يكاتيرينا غوباريوفا، ووزير الدفاع فلاديمير كونونوف، وقائد القوات الشعبية في دونباس ميروسلاف رودينكو.

زاخارتشينكو محاطا بالحرس العسكري

أما بالنسبة لجمهورية لوغانسك، فشملت العقوبات رئيس الوزراء غينادي تسيبكالوف، ووزير الدفاع أوليغ بوغروف وأعضاء آخرين في الحكومة.

وفي لائحة المنظمات، برز اسما "جمهورية دونيتسك الشعبية" و"جمهورية لوغانسك الشعبية"، بالإضافة الى "حرس لوغانسك"، و"جيش جنوب-شرق"، و"مجتمع سوبول"، وقوات دونباس الشعبية، وكتيبة "الشرق" وغيرها.

وكانت الحكومة اليابانية قد فرضت في سبتمبر/أيلول الماضي حزمة عقوبات رابعة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، تضمنت "تشديد إجراءات تصدير الأسلحة وتقديم التقنيات والمواد العسكرية"، ومنع نشاطات مصرفية روسية في اليابان.

ومع ذلك، اعتبر الأمين العام للحكومة اليابانية ياسيخيدي سوغا أن العقوبات الجديدة لن تؤثر على الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى طوكيو.

وأوضح أن القرار حول هذه الزيارة "سيتخذ انطلاقا من تحليل شامل لمختلف الحقائق"، مؤكدا أنه تم خلال لقاء زعيمي البلدين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في بكين اتخاذ قرار بدء "التحضيرات المحددة" لهذه الزيارة.

بوتين ورئيس الوزراء الياباني خلال لقائهما في بكين

ولفت إلى أن العقوبات ضد مسؤولي ومنظمات شرق أوكرانيا اتخذت بناء على "امتلاكهم علاقة مباشرة بزعزعة الاستقرار شرق أوكرانيا. وتنص على عدم منحهم تأشيرات، وتجميد أرصدتهم وأصولهم الموجودة في اليابان، ونعتبر أن الإجراءات التي اتخذت هذه المرة لن تؤثر على زيارة بوتين الى اليابان".   

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون