غامبا بطلا للدوري الياباني

الرياضة

غامبا بطلا للدوري الياباني غامبا بطلا للدوري الياباني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfvw

فجر فريق غامبا اوساكا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز بلقب بطل الدوري الياباني الأول لكرة القدم، السبت 6 ديسمبر/كانون الأول، بتعادله سلبا مع توكوشيما فورتيس في الجولة الأخيرة.

وأنهى غامبا الذي كان مهددا بالعودة ثانية الى دوري الدرجة الأدنى، عند توقف نشاط الدوري الياباني في مايو/أيار الماضي بسبب نهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، الموسم في الصدارة برصيد 63 نقطة تحت قيادة مدربه كينتا هاسيجاوا، متفوقا بفارق نقطة واحدة على اوراوا ريد دياموندز الذي ظل متصدرا القائمة مدة طويلة، ولكنه فرط بلقب كان في متناوله إثر هزيمته المدوية في الجولة الأخيرة في عقر داره (1-2) أمام ناجويا جرامبوس ايت.

بينما اكتفى كاشيما انتلرز بالمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، وفرط هو الآخر بفرصة ذهبية للتويج باللقب، إثر هزيمته أيضا في الجولة الأخيرة أمام ضيفه ساجان توسو بهدف وحيد.

ويمني غامبا النفس بالفوز بالثلاثية المحلية "الذهبية" هذا الموسم، وذلك بعد تتويجه بكأس الرابطة في وقت سابق، وتأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس امبراطور اليابان التي ستقام يوم السبت المقبل في يوكوهاما في مواجهة مونتديو ياماجاتا من الدرجة الثانية.

أما في النصف السفلي من الترتيب فقد ضمن فريق شيميزو بالس بقاءه في دوري الأضواء، بعد تعادله من دون أهداف مع فنتفوريت كوفو، بينما هبط كل من اوميا ارديجا، وسيريزو اوساكا، وتوكوشيما فورتيس إلى دوري المظاليم.

المصدر: RT + "رويترز" 

دوري أبطال اوروبا