عضو البرلمان الأردني ينهر زميلته ويدعوها إلى "تلقيط" الملوخية (فيديو)

متفرقات

عضو البرلمان الأردني ينهر زميلته ويدعوها إلى يحيى السعود يدعو نائبات البرلمان الأردني إلى "تلقيط" الملوخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfrd

تناقلت مواقع إلكترونية فيديو للنائب في البرلمان الأردني يحيى السعود وهو ينهر زميلته هند حاكم الفايز ويطلب منها بنبرة الأمر أن تجلس، بل تجاوز السعود ذلك وراح يضرب على الطاولة بيده.

جاء ذلك كرد فعل على مقاطعة الفايز النائب السعود أثناء حديثه، علما أنه بدا واضحا، حسب البعض، أن اعتراض السعود لم يكن على مقاطعة زميلته بقدر ما هو إعراب عن استياء بسبب التمثيل النسائي بواسطة الكوتا في البرلمان الأردني، وهو ما عبّر عنه السعود بالدعاء قائلا.. "الله لا يسامحه الذي جلب الكوتا على هذه القبة، الله ينتقم من الذي أقر الكوتا".

لم يكتف النائب يحيى السعود بذلك بل دعا زميلاته في البرلمان إلى الاهتمام بوضع المكياج لأزواجهن و"تلقيط الملوخية"، وذلك ردا على دعوة رئيس الجلسة النائب أحمد الصفدي زميله السعود إلى تقديم الاعتذار.

من جانبها وصفت النائب هند الفايز ما قاله السعود بالمعيب، منوهة إلى أن "الكوتا أفضل من البسطات"، في إشارة إلى بسطات تجارية في العاصمة الأردنية عمان، يقال إن النائب السعود يمتلكها.

الجدير بالذكر أن قانون الانتخابات البرلمانية في المملكة الأردنية ضاعف الكوتا النسائية في مجلس النواب إلى 12، بعد أن كانت تمنح بموجبها 6 مقاعد للسيدات في الدورات الانتخابية السابقة.

يشار إلى أن العضو في البرمان الأردني يحيى السعود يعد أكثر الأعضاء إثارة للجدل، وهو ما يبدو واضحا من خلال العديد من تسجيلات الفيديو التي يتلفظ فيها بألفاظ نابية تحت قبة البرلمان، علاوة على اعتدائه بالضرب على زميله جميل النمري، علما أنه قدم اعتذارا للنمري لاحقا بعدما رفع الأخير دعوى قضائية لرد اعتباره.  

المصدر: RT + "يوتيوب" + "إيلاف"

أفلام وثائقية