الموظفون في الهيئات الحكومية يخضعون لاختبارات خاصة

أخبار روسيا

الموظفون في الهيئات الحكومية يخضعون لاختبارات خاصةاختبار المرشحين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfq4

تخطط وزارة العمل والحماية الاجتماعية في روسيا لوضع خطط استباقية لتلافي نمو الفساد بين الموظفين الحكوميين ، تتضمن هذه الخطط إجراء اختبارات خاصة للمرشحين لتولي وظائف حكومية.

يدور الحديث هنا حول وضع آليات تمكن من معرفة الصفات الشخصية والخواص المهنية للمرشح لشغل الوظيفة الحكومية، إضافة إلى اختبارات شكلية عادية وذلك في سبيل تحديد طاقاته الكامنة، واقتراح مسار الترقي المناسب له. في نفس الوقت ستعمل هذه الآليات على الوقاية من وقوع ظواهر الفساد في عمل الموظف.

ستجرى هذه الاختبارات على شكل مقابلة حيث سيوجه موظف مدرب خصيصا من قسم الكوادر أسئلة مدروسة إلى المرشح تمكن من تقدير مواهبه بدقة تبلغ 90%. وتستطيع نتائج الاختبار أن تظهر وجود نزعة الفساد لدى كل مرشح انفراديا، كما تسمح باقتراح أنسب طريقة لترقيه. ومن المعتقد أن وجود آفاق واسعة للترقي يكبح نزعة الموظف إلى الارتشاء.

وضعت هذه الاختبارات الرامية إلى كبح الفساد في البرنامج الفيدرالي الروسي لتطوير قطاع الخدمات الحكومية حتى عام 2018. وتخطط وزارة العمل لتقديم مجموعة جاهزة من أسئلة الاختبار قبل 15 يونيو/حزيران المقبل.

يجدر الذكر أن إجراءات مماثلة لاختبار شخصية المرشحين قبل توظيفهم تطبق في كل الدول عمليا، علما بأن مرشحين لشغل وظائف حكومية يختبرون في بعض الولايات الأمريكية باستخدام أجهزة كشف الكذب.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة