تقارير: إجبار طفلة من أستراليا في الـ 9 من عمرها على الزواج في إحدى دول الشرق الأوسط

متفرقات

تقارير: إجبار طفلة من أستراليا في الـ 9 من عمرها على الزواج في إحدى دول الشرق الأوسطتقارير: إجبار طفلة في الـ 9 من أستراليا على الزواج بإحدى دول الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfpd

قالت هيئة الخدمات الصحية للنساء المهاجرات في أستراليا أن طفلة أسترالية تبلغ من العمر 9 سنوات أرسلت للخارج للزواج في إحدى دول الشرق الأوسط،، وتتحقق الحكومة الآن من صحة هذا التقرير.

وتشك تقارير الهيئة أن الطفلة من مدينة سيدني قد يتم إجبارها على الزواج، بعد أن قالت الطفلة أنها ذاهبة للخارج و"لن تعود".

وكانت إحدى العاملات في الهيئة قد "حاولت الحديث مع الطفلة عن التعليم وكيف أنه مهم لحياتها المستقبلية"، وفقا للمديرة التنفيذية للهيئة، الدكتورة "إيمان شاروبيم".

ولكن الطفلة، التي لم يُكشف عن جنسيتها الأصلية، قالت: "لا.. لقد أخبرني والداي إنه من الأفضل لي الذهاب إلى هناك.. سأكون سعيدة هناك.. سأذهب إلى بلدي.. أنا لن أعود إلى المدرسة، أنا أكره المدرسة".

وبعد أن أخبرت العاملة ادارة الهيئة بما تم في المحادثة بينها وبين الطفلة، توجهت مسؤولة من الهيئة لبيت الفتاة، إلا أنه قيل لها أنها غادرت أستراليا يوم الاثنين الماضي إلى بلد في الشرق الأوسط.

ولم توضح والدة الطفلة، التي تتحدث إنجليزية محدودة، أن ابنتها سيتم إجبارها على الزواج، ومع ذلك قالت "شاروبيم" لجريدة "سيدني مورنينغ هيرالد" أنها تخشى على سلامة الطفلة.

قال وزير العدل الأسترالي "مايكل كينان"، إن الحكومة تفحص التقرير حول زواج الطفلة.

يذكر أن تقارير منظمة Plan International لعام 2013 أكدت أن ما لا يقل عن 39 ألف فتاة دون سن الـ 18 يجبرن على الزواج كل يوم في جميع أنحاء العالم.

المصدر: RT

أفلام وثائقية