الأسد: لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجو

أخبار العالم العربي

الأسد: لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجوالرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfnl

نفى الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول أن تكون دمشق استفادت من ضربات التحالف ضد مواقع "الدولة الإسلامية".

وشكك الأسد في حوار أجرته معه مجلة "باري ماتش" الفرنسية في فعالية و"جدية" ضربات التحالف الجوية، متهما تركيا بأنها تدعم "داعش" بشكل مباشر في تلك المناطق الحدودية.

وقال الرئيس السوري "لا يمكن أن تقضي على الإرهاب من الجو ولا يمكن أن تحقق نتائج على الأرض إن لم يكن هناك قوات برية تتحرك معها بالوقت ذاته".

سوريا

وأوضح الأسد أن الجيش السوري هو الذي يخوض المعارك على الأرض ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى أنه لم يطرأ أي تغيير منذ بدء الحملة العسكرية الغربية ضد التنظيم.

وعن إمكانية إعادة فتح مسار العلاقات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال الأسد: "القضية ليست علاقات شخصية وإنما علاقات بين الدول والمؤسسات وهي علاقة مصالح بين شعبين".

فرانسوا هولاند- الرئيس الفرنسي

وأضاف الرئيس السوري "عندما يكون هناك أي مسؤول فرنسي يعمل من أجل المصلحة المشتركة نحن سنتعامل معه.. ولكن هذه الإدارة تعمل ضد مصلحة شعبنا وضد مصلحة الشعب الفرنسي.. أنا لا أنافس هولاند على أي شيء.. أعتقد أن من ينافسه في فرنسا الآن هو "داعش" لأن شعبيته قريبة من شعبية هذا التنظيم".
وأكد الأسد أن بقاءه رئيسا لسوريا ليس هدفا. لكنه شدد على أن الشعب السوري لن يقبل أن تكون سوريا "دولة دمية للغرب".

المصدر: RT + "سانا"