موسكو: التحالف لن ينتصر على "داعش" في سوريا بغياب التنسيق مع دمشق

أخبار العالم العربي

موسكو: التحالف لن ينتصر على الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfkf

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش إن التحالف الدولي لن يتمكن من تحقيق النجاح في الحرب على "الدولة الإسلامية" على الأراضي السورية في غياب التنسيق مع دمشق.

وأوضح لوكاشيفيتش أن "الإرهابيين يعززون مشروعهم في جزء من أراضي سوريا، والتحالف الدولي لم يحل المشاكل في كوباني"، مضيفا أن "التحالف وجه ضربات إلى مدينة الرقة المكتظة بالسكان، ومن الصعب في غياب مصادر المعلومات المستقلة تحديد من يعاني من ذلك أكثر، "الدولة الإسلامية" أم السكان المدنيون. وفي كل الأحوال، لا آمال هنا في تحقيق نصر على الإرهابيين من دون تنسيق موسع مع الحكومة السورية".

موسكو: مهمتنا مساعدة دمشق ضد الإرهاب ومساندة جهود التسوية

من جهة أخرى، أشار المتحدث باسم الخارجية الروسية إلى أن موسكو ترى أن مهمتها "مواصلة مساعدة دمشق في مواجهة الإرهاب ومساندة الجهود التي تهدف إلى تحقيق تسوية دبلوماسية للمشاكل السورية وفق مبادئ بيان جنيف الصادر في يونيو عام 2012، ومن خلال حوار موسع من دون إملاء خارجي وشروط مسبقة".

لوكاشيفيتش: موعد اجتماع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة في موسكو لم يتحدد بعد

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الروسية أن موعد اجتماع ممثلي الحكومة السورية والمعارضة لم يتحدد بعد، ويجري عمل تحضيري بالخصوص، لافتا إلى أن ممثلي قوى المعارضة السورية لديهم مواقف مختلفة من تسوية النزاع، معتبر أنه "كلما شاركت المعارضة في هذا الاجتماع بتمثيل أكبر كان أفضل".

وأشار المتحدث باسم الدبلوماسية الروسية إلى أن "العمل يجري، نحن ننطلق من أن فكرة عقد مثل هذا اللقاء ذاتها والاجتماع في موسكو لا ترفضه إلى حد كبير قوى المعارضة السورية".

المصدر: RT + "تاس"