مدرب قطر بلماضي: نملك فرصا للتتويج بكأس الأمم الآسيوية

الرياضة

مدرب قطر بلماضي: نملك فرصا للتتويج بكأس الأمم الآسيوية مدرب المنتخب القطري جمال بلماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfla

بعد غياب ليس بقصير نجح منتخب قطر في إستعادة لقب كأس الخليج 22 ، ويبدو أن الجمهور القطري بات واثقا من الآن في قدرة فريقه العنابي على الدخول في آتون المنافسة الأقوى في كأس آسيا.

مدرب المنتخب القطري جمال بلماضي.. الجزائري الشاب أخذ على عاتقه تحمّل كامل المسؤولية وقد كان عند حسن الظن، فقد بدأت مسيرته في قطر بقيادة نادي لخويا للظفر بلقبين متتاليين في الدوري، ليجد فيه الإتحاد القطري خير مدرب لمنتخبه خصوصا بعد أن أثبت قدراته مع الأيام الأولى للعام 2014 عندما فاز مع "رديف العنابي" بلقب بطولة غرب آسيا في مهمته الأولى مع المنتخبات.

أنهى بلماضي خطوة مهمة بنجاح كبير في خليجي 22، ولكنه الآن سرعان ما سيدخل من جديد في التحضيرات لأم المهمات، في بطولة أمم آسيا بعد أسابيع قليلة في أستراليا.

وقال بلماضي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا "كما تعلمون نحن مجموعة جديدة في الفريق، ولدينا طموحات كبيرة ونريد أن نذهب للمنافسة، ونثبت أنفسنا فوق أرضية التباري، هذه المشاركة جزء من مشروعنا طويل المدى".

الجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري

وأضاف المدرب "نعلم أن الترشيحات تتجه نحو 3 منتخبات للمنافسة على اللقب وهي اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، ولكن هذا لا يعني أننا لا نملك الفرص، لكل بطولة ظروفها الخاصة".

وستواجه قطر منافسة مع دول الجوار ضمن المجموعة الثالثة في كأس آسيا وهي منتخبات الإمارات والبحرين وإيران.

وتطرق بلماضي لمشاركة منتخب بلاده الجزائر في مونديال البرازيل "كانت مشاركة تاريخية بالفعل، أعتقد أن الفريق تعلّم الدرس من المشاركة السابقة في 2010، ولذلك رأينا أن الأداء تطور وتحققت نتائج متميزة، التأهل للدور الثاني كان أمراً رائعا بالتأكيد، كما أنهم خرجوا من البطولة بعد أداء بطولي أمام الفائز باللقب المانيا.

 

المنتخب الجزائري قبل مواجهة ألمانيا في دور الـ16 لمونديال البرازيل

المصدر: RT + "فيفا"