قطر تتوج بلقب خليجي 22 على حساب السعودية (فيديو)

الرياضة

قطر تتوج بلقب خليجي 22  على حساب السعودية (فيديو)المهدي علي (على يسار الصورة) يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول في شباك السعودية في نهائي كأس الخليج 22
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf3s

توجت قطر بلقب بطولة كأس الخليج 22 بعد فوزها بنتيجة 2-1 على السعودية في المباراة النهائية، التي أقيمت على ستاد الملك فهد في الرياض.

وسجلت السعودية أولا في النسخة المعادة من المباراة الافتتاحية للبطولة، في الدقيقة الـ16 عن طريق سعود كريدي بعد ركنية جميلة، تابعها برأسه إلى وسط شباك الحارس القطري قاسم عبدالحميد برهان.

لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بعد تسجيلهم في شباك قطر في نهائي كأس الخليج 22

وبعد دقيقتين فقط رد العنابي بكرة مماثلة للهدف الأول لكنها أتت هذه المرة من رأس المهدي علي مختار في شباك حارس الأخضر وليد عبدالله علي.

جماهير المنتخب القطري عند تتويج فريقها بلقب كأس خليجي 22

وتبادل الفريقان السيطرة، حيث هدد كل منهما شباك الأخر في عدة فرص هامة، وفي الشوط الثاني بدأت المباراة تميل شيئا فشيئا للمنتخب الضيف، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الـ58 من كرة ثابتة أرسلها حسن الهيدوس بقوة إلى المنطقة المحظورة للسعودية، ليردها الدفاع ويتابعها بوعلام خوخي بركلة صاروخية إلى المرمى معلنا تسجيل الهدف الثاني للمنتخب القطري.

الجماهير السعودية في نهائي كأس الخليج 22 الذي توجت بلقبه قطر

بعدها عملت السعودية جاهدة لكسب التعادل لكن من دون جدوى، في ظل جلد كبير أظهره لاعبو قطر، وعلى العكس تماما كانوا قريبين من تسجيل هدف ثالث.

وبهذا توجت قطر بلقبها الثالث بعد عامي 2004 و1992.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للفريقين في المجموعة الأولى انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

 أهداف المباراة..

وامتلأت المدرجات تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة، لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.

وثأرت قطر كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في المباراة الأخيرة لخليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف (حينها كانت البطولة تلعب بنظام المجموعة الواحدة، ويتوج باللقب المتصدر).

وخسرت السعودية، التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003، المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر 4 نسخ من البطولة الإقليمية، بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.

تتويج المنتخب القطري بالكأس.. 

المصدر: RT + وكالات