الولايات المتحدة.. تحذيرات من هجمات إلكترونية مدمرة بعد هجوم "سوني"

العالم الرقمي

الولايات المتحدة..  تحذيرات من هجمات إلكترونية مدمرة بعد هجوم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحذر من هجمات مدمرة بعد هجوم "سوني"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfkh

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الشركات الأمريكية من محاولات لـ"متسللين" استخدام برنامج إلكتروني "خبيث" لشن هجمات مدمرة في أعقاب هجوم تعرضت له شركة "سوني بيكتشرز".

وأصدر المكتب نشرة تحذيرية سرية للشركات الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول، قدم فيها المكتب بعض التفاصيل التقنية عن البرنامج الخبيث المستخدم في الهجوم.

ورفض المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي جوشوا كامبل تأكيد ما إذا كان البرنامج هو نفسه الذي استخدم للهجوم على شركة "سوني"، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، لكنه قال إن المكتب قد أصدر نشرة تحذيرية سرية، حصلت عليها جميع الشركات الأمريكية.

Toru Hanai

وقال كامبل: "ينصح مكتب التحقيقات الفيدرالية بصورة روتينية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال مؤشرات لهجمات إلكترونية مختلفة لوحظت خلال تحقيقاتنا، وتم تقديم هذه البيانات لمساعدة مديري الأنظمة على اتخاذ إجراءات الحماية في مواجهة مجرمي الإنترنت".

وقالت تقارير مكتب التحقيقات إن البرنامج الخبيث يلغي البيانات الموجودة على الأقراص الصلبة لأجهزة الكمبيوتر، ويمكن أن يوقفها عن العمل، كما يمكنه غلق شبكات العمل الداخلية بين أفراد المؤسسات.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون