تراجع قياسي للروبل أمام الدولار واليورو

مال وأعمال

تراجع قياسي للروبل أمام الدولار واليوروتراجع قياسي للروبل أمام الدولار واليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfgx

تراجعت العملة الروسية الروبل أمام الدولار واليورو خلال تداولات الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول، بعد الهبوط الحاد لأسعار النفط خلال تداولات اليوم على إثر قرار منظمة "أوبك".

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار أمام الروبل 2.07 روبل ليصل إلى مستوى 52.48 روبلا للدولار الواحد، وصعدت العملة الأوروبية اليورو 2.32 روبل إلى مستوى 65.22 روبلا لليورو الواحد.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول، بـ 51.8068 روبلا.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف اليورو أمام الروبل لليوم نفسه، بـ 64.4425 روبل.

روبل - يورو

وتراجع "الخام الأمريكي" خلال التعاملات إلى أدنى مستوى له في 5 سنوات، مسجلا قراءة عند مستوى 64.64 دولارا للبرميل الواحد، كما تراجع الخام الأوروبي "مزيج برنت" إلى مستوى 68.29 دولارا للبرميل الواحد، مسجلا أدنى مستوياته في 4 سنوات، وذلك بعد قرار منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" الأسبوع الماضي عدم خفض الإنتاج.

وكان وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف كشف الأحد أن التضخم في روسيا خلال العام الحالي لن يتجاوز مستوى 10%.

كما نوه أوليوكايف إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية ستقوم بتعديل توقعاتها الرسمية بشأن سعر صرف الروبل مقابل الدولار على خلفية التغيرات الأخيرة التي شهدتها أسواق النفط والتي أدت إلى تراجع العملة الروسية بشكل ملحوظ، وكانت الوزارة قد توقعت أن يبلغ متوسط سعر صرف الروبل السنوي أمام الدولار لـ 2015 مستوى 37.7 روبل.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic