السبسي: ثمة محاولة لإرجاع "الترويكا" إلى الحكم

أخبار العالم العربي

السبسي: ثمة محاولة لإرجاع الباجي قائد السبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfga

قال مرشح حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي مساء الأحد 30 نوفمبر/تشرين الثاني إن ثمة محاولة لإرجاع "الترويكا" إلى الحكم، معتبرا أن "رقعة التشاور" في الحكم أصبحت ضيّقة.

 وقال قائد السبسي في حوار إلى قناة تونسية خاصة إن "الدرس الذي يمكن استخلاصه من الدور الأول للانتخابات الرئاسية هو أن هناك محاولة لإرجاع "الترويكا" ( النهضة، والمؤتمر من أجل الجمهورية، والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات) إلى الحكم".

وأوضح قائد السبسي أن أنصار حركة النهضة الإسلامية صوتوا بكثافة لخصمه في الانتخابات الرئاسية، الرئيس الحالي المؤقت محمد المنصف المرزوقي، الذي كان حزبه "المؤتمر من أجل الجمهورية" طرفا في الائتلاف الحكومي السابق بقيادة النهضة.

 وأضاف أنه كانت لدى حزبه رغبة في التشاور الأوسع حتى لا يتهم بالتّغول غير أن ما أظهرته نتائج الدور الأول من الانتخابات الرئاسية من انحياز النهضة لمنافسه المرزوقي، "ضيّق رقعة التشاور".

 وقال قائد السبسي "طالما أعطانا الشعب الثقة للحكم (...)لا بد أن نرشح رئيسا للبرلمان ورئيسا للحكومة"، معتبرا مع ذلك أنه "لا يمكن غلق الباب أمام الأمل في المستقبل".

 وأعلن أنه سيزور الجبهة الشعبية في مقرها الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول، وقد يتحالف معها، داعيا الأطراف السياسية التي لم توضح بعد موقفها إلى الإفصاح بالقول إلى أين هي متجهة.

وخير مرشح حركة "نداء تونس"، التونسيين بين التصويت إما لفائدة دولة القانون العصرية والمشروع الحداثي التي يمثلها، أو لفائدة إعادة  "الترويكا" السابقة بحصيلة الثلاث سنوات التي يعرفها الجميع والتي يمثلها خصمه، حسب قوله. 

المصدر: RT