لوبان تعد باستفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبي اذا أصبحت رئيسة فرنسا

أخبار العالم

لوبان تعد باستفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبي اذا أصبحت رئيسة فرنسامارين لي بان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf8q

أعلنت عضو البرلمان الأوروبي زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي المعارض مارين لوبان أنها ستجري استفتاء حول خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي في حال فوزها بانتخابات الرئاسة عام 2017.

ونقلت صحيفة Le Figaro الفرنسية الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني عن لوبان قولها: "اذا انُتخبت رئيسة للجمهورية سآخذ على عاتقي التزاما أمام الفرنسيين بتنظيم استفتاء بعد ستة أشهر للخروج من الاتحاد الأوروبي".

وأضافت أنها خلال الأشهر الستة تنوي الاتفاق مع المؤسسات الأوروبية حول إعادة السيادة الإقليمية والتشريعية والاقتصادية لفرنسا، فضلا عن السيادة في المجال النقدي.

وأكدت لوبان أنه "وبعد ذلك، إما أن يعيد الاتحاد الأوروبي للشعب الفرنسي هذه العناصر الأربعة، وإما يمتنع، وحينها سأطلب من الفرنسيين التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء".

ونوهت زعيمة "الجبهة الوطنية" بأنها ستخلي منصب الرئاسة اذا صوت الفرنسيون ضد الخروج من الاتحاد.

وقالت: "إذا صوت الفرنسيون ضد الخروج من الاتحاد الأوروبي فإنني سأذهب، اذ لن أقطع أبدا لهم وعدا لا أستطيع أن أفي به. أريد أن أقول لهم بوضوح أنه لن يتغير شيء اذا لم نستأنف حرية أن نكون أصحاب قدرنا".

وحذرت المعارضة الفرنسية بقولها "كما الجنرال ديغول، إنني أحذرهم، فما زال هناك أشخاص من هذا العيار في فرنسا. أريد الوصول الى السلطة لتغيير الأمور".

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون