الأمن الأفغاني يعلن عن تصفية مسلحين هاجما حيا دبلوماسيا في كابل

أخبار العالم

الأمن الأفغاني يعلن عن تصفية مسلحين هاجما حيا دبلوماسيا في كابلالتفجير هو الثاني اليوم في كابل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf6m

أعلن نائب وزير الداخلية الأفغاني أيوب سالانجي أن المسلحين اللذين هاجما مقر منظمة دولية في حي دبلوماسي بالعاصمة كابل الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت إحدى القنوات التلفزيونية المحلية عن المسؤول الأمني قوله إن أحد حراس المبنى وهو مواطن نيبالي أصيب بجروح أثناء الهجوم.

وفي الساعة السابعة مساء الخميس هز انفجار قوي منطقة وزير أكبر خان في العاصمة، حيث يتمركز معظم السفارات الأجنبية في أفغانستان، وتلاه تبادل لإطلاق النار. فيما أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وهذا الحادث الأمني هو الثاني اليوم في العاصمة كابل بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف السفارة البريطانية حيث قتل 5 أشخاص أحدهم بريطاني.

وقالت وسائل إعلام إن انتحاريا فجر سيارة مفخخة مما أدى لتضرر سيارة تابعة للسفارة البريطانية. يذكر أن حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

كاميرون يدين الهجوم ويدافع عن قرار مغادرة أفغانستان

دان رئيس الوزراء البريطاني دفيد كاميرون الهجوم الذي استهدف سيارة تابعة للسفارة البريطانية في العاصمة الافغانية كابول الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني.

ديفيد كاميرون

وقال رئيس الوزراء البريطاني دفيد كاميرون أن بلاده ستدافع عن قرار مغادرة أفغانستان بعد هجوم انتحاري استهدف مركبة تابعة للسفارة البريطانية وأسفرت عن مقتل موظفين وإصابة عدد من الأطفال.

بدوره، دان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الهجوم، واصفا إياه بأنه هجوم مروع على أبرياء.

وفي وقت سابق من الخميس، لقي شرطيان أفغانيان مصرعهما جراء هجوم في ولاية بادغيس شمال غرب أفغانستان. وأصيب سبعة أشخاص بجروح، بمن فيهم ثلاثة أفراد أمن.

المصدر: RT + وكالات