الجيش المصري يعلن حالة التأهب تحسبا لجمعة "رفع المصاحف"

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يعلن حالة التأهب تحسبا لجمعة الأمن المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf42

أعلنت وزارة الدفاع المصرية الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني رفع درجة التأهب القصوى بهدف التصدي لدعوة سلفية طالبت بالخروج في مسيرات تحت عنوان "انتفاضة الشباب المسلم".

وسيتم خلال مسيرات السلفيين هذه رفع نسخ القرآن الكريم، في اجراء رفضه الأزهر وقال أنه يعزز الفرقة والانقسام بين المذهبين السني والشيعي.       

واستعدت وحدات المنطقة المركزية العسكرية بمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي باتخاذ كافة التدابير والاجراءات المرتبطة بتأمين المنشأت والاهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الاجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وأبدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية جاهزيتها للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية أمن الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

دورية للجيش المصري على حدود قطاع غزة

كما تقوم إدارة الشرطة العسكرية بتركيز العديد من الكمائن والدوريات المتحركة بالتعاون مع الشرطة المدنية لضبط العناصر الإجرامية المشتبه بها على الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

كما تعمل القوات المصرية المسلحة على تأمين الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس لمنع تسلل عناصر إرهابية مسلحة عبر الحدود للقيام بأعمال عدائية داخل الأراضي المصرية.

المصدر: RT + وزارة الدفاع المصرية

الأزمة اليمنية