"أودي" تطلق سيارة سيدان كهربائية

عالم السيارات

أودي" كربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gewx

غيّرت شركة "أودي" مرة أخرى نيتها للبحث عن مصادر بديلة للطاقة حيث دار الحديث مؤخرا بين مهندسي الشركة حول إطلاق سيارة سيدان كبيرة بمحرك كهربائي.

وقد أثار هذا الإعلان ارتباكا في صفوف الخبراء، علما أن "أودي" سبق لها أن أعلنت عن عدم رغبتها في منافسة شركة "تيسلا" باعتبار الأخيرة أكثر الشركات شعبية في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

فيما كتبت صحيفة "أوتو أكسبريس" أن "أودي" قد بدأت العمل على صناعة أكبر سيارة سيدان كهربائية قادرة على السير لمسافة تصل الى 500 كيلومتر من دون أن تعيد شحن بطاريتها.

موديل جديد ل "أودي"

وأعلن المدير التقني للشركة أولريخ هاكنبيرغ أنه تم إنعاش مشروع صنع سيارة سوبر "Audi R8 etron " الكهربائية، الأمر الذي يسمح باطلاق موديل جديد مبدئيا، وصفه هاكنبيرغ بأنه سيارة عائلية توضع بطارياتها الكهربائية تحت أرضية السيارة.

وستكون تلك السيارة سيدانا. ولم يذكر هاكنبيرغ نوع المحرك الذي ينوي مهندسو "أودي" استخدامه في السيارة. لكن صحيفة "أوتو ايفوليوشن" تفترض بأن الموديل الجديد يمكن أن يحصل على المحرك نفسه الذي نصب في سيارة "Audi A7 y-tron "، أو بالأحرى سيكون لها محركان كهربائيان تبلغ قدرتهما الإجمالية 230 حصانا.

وقال هاكنبيرغ إن مبيعات سيارة "أودي" الكهربائية يتوقع أن تنطلق عام 2017.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

 

 

فيسبوك 12مليون