دولغوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا خرق للقانون الدولي

أخبار العالم

دولغوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا خرق للقانون الدولينقطة عسكرية أوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gevr

أعلن مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسلطة القانون قنسطنطين دولغوف أن تقديم الولايات المتحدة مساعدة عسكرية لأوكرانيا سيمثل خرقا جديا للقانون الدولي.

وقال دولغوف خلال جلسة استماع حول الوضع بأوكرانيا في المجلس الاجتماعي الاثنين 24 نوفمبر/تشرين الثاني: "لقد شاهدنا كل شيء، كيف أن عدة قادة كتائب ممن يجلس الآن في الرادا العليا (البرلمان الأوكراني) يتجولون في واشنطن ويطلبون السلاح والدعم. وبالطبع، اذا تم منحهم هذا الدعم سيكون ذلك خرقا جديا للقانون الدولي".

ولفت دولغوف إلى وجود دلائل جدية جدا على أن القوات الأوكرانية استخدمت وتستخدم أسلحة محرمة دوليا بما فيها القنابل العنقودية، مضيفا أن منظمات "الدفاع عن حقوق الإنسان، بما فيها هيومن رايتس واتش، باتت تشير أكثر في تقاريرها إلى ذلك، إلا أنها في بعض الأحيان تسمي المذنبين، وفي أحيان أخرى تتستر عليهم بخجل".

آثار قصف القوات الأوكرانية على دونيتسك

يذكر أن اللجنة الدولية في مجلس الشيوخ الأمريكي كانت قد صادقت على مشروع قانون لتخصيص مساعدات عسكرية لأوكرانيا عام 2015 بقيمة 350 مليون دولار، تتضمن أسلحة مضادة للدبابات وطائرات بدون طيار، ومنحها صفة "الحليف الأساسي للولايات المتحدة خارج إطار الناتو"، إلا أن البرلمانيين لم يقروا هذا المشروع بعد.

في غضون ذلك، تقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية مليونية لأوكرانيا، معلنة في نفس الوقت أنها لم تتخذ بعد قرارا محتملا لتوريد الأسلحة إلى كييف.

وكانت واشنطن قدمت في وقت سابق للقوات الأوكرانية 300 ألف وجبة غذاء مغلفة وأسلاكا شائكة ومناظير، كما قررت لاحقا تخصيص 7 ملايين دولار لشراء خيم ومدافئ ومعدات أخرى للقوات الأوكرانية.

عسكري أوكراني

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون