تمديد فترة عمل المعرض المؤقت" تاريخ سلالة روريك" في موسكو

الثقافة والفن

تمديد فترة عمل المعرض المؤقتمعرض "سلالة روريك"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ger9

أعلن منظمو المعرض المؤقت" تاريخ سلالة روريك" الذي يقام في قاعة المعارض "مانيج " بموسكو أنهم قرروا تمديد فترة عمل المعرض لغاية 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال الناطق باسم اللجنة المنظمة للمعرض في الكنيسة الارثوذكسية الروسية إن 185 ألف شخص من أهالي موسكو وضيوفها قد ارتادوا المعرض. ولا يقل عدد الراغبين في ارتياده، ويزداد هذا العدد أضعافا في أيام العطلة حيث يضطرون إلى الوقوف في الطابور الطويل على مدى ساعات.

وسبق لمنظمي المعرض الذي افتتح يوم 4 نوفمبر بمناسبة عيد الوحدة الشعبية أن أعلنوا أنهم لن يمددوا فترة عمله. وتعهدوا بنقل محتويات المعرض إلى المعرض الدائم لإنجازات الاقتصاد الروسي، كما هو الحال العام الماضي مع معرض "سلالة رومانوف". لكن هذا القرار ألغي اليوم، وتم تأجيل موعد إغلاق المعرض إلى 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر أن سلالة روريك كانت تحكم روسيا على مدى نحو 750 عاما. وترتبط بها أهم المراحل في حياة الدولة الروسية القديمة مثل تأسيس المدن الروسية الأولى، واعتناق الروس للدين المسيحي، ومقاومة النير المغولي، والصراع ضد المعتدين الاجانب، وتحويل موسكو إلى مركز من مراكز الحياة السياسية والاجتماعية الأوروبية.

وأعاد الناطق إلى الأذهان أن ايقونة القديس الروسي سيرغي رادونيجسكي تم نقلها إلى قاعة مركز المعارض "مانيج" بمناسبة افتتاح المعرض المؤقت.
المصدر: " RT " + "فيستي. رو"