القوات العراقية تعلن تقدمها غربي الرمادي ومقتل 50 مسلحا

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن تقدمها غربي الرمادي ومقتل 50 مسلحاالعسكريون العراقيون (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geos

أعلن مصدر في محافظة الأنبار العراقية تمكن القوات الأمنية مدعومة بالعشائر من تحرير قرية الجنامية (90 كم غرب الرمادي) من سيطرة "الدولة الإسلامية"، مؤكدا مقتل 50 عنصرا من التنظيم.

وقال رئيس مجلس ناحية البغدادي مال الله العبيدي لـ"السومرية نيوز"، إن تقدم القوات الأمنية هذا جاء خلال العمليات العسكرية المستمرة لتحرير قضاء هيت، مشيرا إلى العثور على أسلحة متوسطة وثقيلة في خنادق ومخابئ "داعش" في القرية.

هجوم مباغت لداعش على الرمادي بينما يستعد الجيش لتحرير هيت

أعلن قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر "داعش" في مدينة الرمادي، بعد هجوم نفذه مسلحو التنظيم على المدينة من 4 محاور.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش العراقي بدء عملية للانقضاض على مواقع لداعش قرب هيت بالأنبار.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن "مسلحي تنظيم داعش شنوا، اليوم، هجوما عنيفا من 4 محاور على مدينة الرمادي"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية متمثلة بالجيش والشرطة وقوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من أبناء العشائر والطيران الحربي تحاول التصدي للهجوم".

في غضون ذلك أعلن عن مقتل ستة من مسلحي "داعش" بعد محاصرتهم داخل مسجد شرقي الرمادي، وطالب بتعزيزات عسكرية وطيران الجيش لدعم أبناء القبيلة بمواجهة التنظيم.

وقال الفهداوي في حديث لـ"السومرية"، إن "أبناء قبيلة البوفهد تمكنوا، اليوم، من محاصرة ستة من مسلحي تنظيم داعش داخل مسجد المضيق في منطقة المضيق، شرقي الرمادي"، موضحا أنهم "تمكنوا من قتل المسلحين الستة".

وطالب الفهداوي بـ "تعزيزات عسكرية وطيران الجيش لتعزيز أبناء القبيلة الذي يواجهون مسلحي داعش في بعض الأماكن التي يختبئ فيها المسلحون".

وكانت قبيلة البو فهد بمحافظة الأنبار أعلنت، اليوم الجمعة، عن حالة استنفار عام بعد هجوم شنه تنظيم "داعش" على قاطع القبيلة شرق الرمادي، مشيرا إلى أن أبناء القبيلة قتلوا العديد من عناصر التنظيم، فيما أوضح أن المسلحين الذين هاجموا المنطقة هم نازحون من مناطق أخرى بالأنبار.

وشهدت محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، مقتل مدير شرطة الحبانية العقيد نجيب الفهداوي باشتباك مع مسلحي "داعش" شرقي الرمادي.
وكان قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي أعلن، أمس الأول الأربعاء (19 تشرين الثاني 2014)، عن صد هجوم لتنظيم "داعش" على مدينة الرمادي من محورين، مبينا أن القوات الأمنية كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

القوات العراقية

مصدر عراقي: مقتل 70 مسلحا من "داعش" بقصف للتحالف غرب كركوك

ذكر مصدر أن 70 مسلحا من تنظيم "الدولة الإسلامية"، قتلوا الجمعة، بقصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، غرب محافظة كركوك.

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" عن المصدر أن طيران التحالف قصف مقرات التنظيم في قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والعباسية غرب كركوك.

وكان طيران التحالف الدولي، وجه في وقت سابق، ضربات لمواقع التنظيم في الحويجة وتمكن من قتل عدد من المسلحين بينهم قياديين.

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + وكالات