4 زوارق بحرية في فرنسا لسحب "سيفاستوبول" الحربية العملاقة (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geom

استُخدمت صباح يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني 4 زوارق بحرية لسحب السفينة الحربية العملاقة "سيفاستوبل" التي بنيت لحساب البحرية الروسية ، في ميناء سان نازير الفرنسي.

وتم سحب السفينة الحربية العملاقة من طراز "ميسترال"، التي من المقرر تسليمها  للبحرية الروسية، الى أحد الأحواض الجافة، حيث سيستمر العمل في بنائها واعدادها قبل تسليمها.

يبلغ طول السفينة العملاقة 199 مترا، وهي تستطيع حمل 8 طائرات هليكوبتر حربية من طراز كاموف Ka-52K، وأربعة طائرات نقل هليكوبتر من طراز كاموف Ka-29TB، وأربعة طائرات هليكوبتر أخرى من طراز Ka-27P ASW.

والسفينة أيضا مزودة بإثنين من قواعد اطلاق صواريخ أرض جو من نوع Ghibka 3M-47، بالإضافة إلى اثنتين من منظومات الأسلحة البحرية الآلية 30-mm AK-630، علاوة على 4 قاذفات قنابل من نوع DP-65.

السرعة القصوى للسفينة العملاقة تبلغ 18.8 عُقدة، أي ما يعادل 34.8 كيلومتر/ساعة.

كانت البحرية الروسية قد تقدمت للجانب الفرنسي في عام 2011 بطلب للحصول سفينتين من هذا النوع"ميسترال"، اطلق على الأولى اسم " فلاديفستوك" والثانية "سيفاستوبل" ، في صفقة حربية يُعتقد أنها الأكبر حجما بين روسيا والغرب منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

ولكن فرنسا لم تلتزم بموعد تسليم السفينة "فلاديفوستوك"، الذي كان متفقا عليه بين الجانبين في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وأدلى الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" بتصريح عن هذا الأمر قائلا: "إن شروط تسليم السفينة غير متوفرة حاليا"، في اشارة منه الى الموقف الروسي من الوضع في جنوب - شرق اوكرانيا.

المصدر: RT + "رابتلي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة