السيسي: ندرس إمكانية العفو عن 2 من صحفيي الجزيرة

أخبار العالم العربي

السيسي: ندرس إمكانية العفو عن 2 من صحفيي الجزيرةالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/genu

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني أنه يدرس عفوا رئاسيا عن اثنين من ثلاثة صحفيين في تلفزيون الجزيرة القطري يقضيان عقوبة السجن في بلاده.

وقال السيسي في مقابلة مع شبكة فرانس 24 التلفزيونية "إن هذا الأمر يتم بحثه لحل المسائل.. لو لقينا ان ده مناسب للأمن القومي المصري هنعمله" وذلك في سياق رده على سؤال حول ما إذا كان سيستعمل سلطاته الرئاسية في العفو عن الصحفيين الاثنين.

وردا على تصريحات السيسي قال متحدث باسم شبكة "الجزيرة" في بيان نقلته وكالة "رويترز" إن "السلطات المصرية لها صلاحية الإفراج عن الصحفيين" وتابع إن "الرأي العام الدولي يتوقع حدوث هذا بسرعة وأن يتم الإفراج عن الثلاثة".

وكانت المحكمة المصرية أصدرت حكما على اثنين منهم بالسجن سبع سنوات وعلى الثالث بالسجن عشر سنوات لإدانتهم بنشر أكاذيب بغرض مساعدة "جماعة إرهابية" في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين. وأثار الحكم غضبا دوليا.

وأقرت السلطات المصرية الأسبوع الماضي قرارا بقانون يتيح لها ترحيل سجناء أجانب، الأمر الذي أثار احتمال أن يستفيد من هذا العفو كل من الأسترالي بيتر جريستي والكندي المصري محمد فهمي المحكومان بالسجن سبع سنوات، بينما يقضي المصري الثالث باهر محمد عقوبة السجن عشر سنوات.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية