الأمم المتحدة لا تعلق على تصريحات واشنطن حول احتمال توريد أسلحة قاتلة لأوكرانيا

أخبار العالم

الأمم المتحدة لا تعلق على تصريحات واشنطن حول احتمال توريد أسلحة قاتلة لأوكرانيا مقر الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gen0

رفضت فانينا مايسراتشي، مساعدة المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة التعليق على تصريحات واشنطن حول احتمال قيام الولايات المتحدة بتوريد أسلحة قاتلة أمريكية إلى أوكرانيا.

وفي ردها على سؤال عن موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من إمكانية توريد تلك الاسلحة، قالت مايسراتشي الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني إن "الامين العام لم يغير موقفه السابق من تسوية الأزمة في أوكرانيا، ألا وهو الحوار والعودة إلى بروتوكول مينسك".

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن قال عشية زيارته إلى كييف أنه سيدلي هناك بتصريح هام يتعلق بتقديم مساعدات أمريكية ملموسة لأوكرانيا "شعبا وحكومة".

ويتوقع أن يصل بايدن إلى العاصمة الأوكرانية كييف مساء الخميس 20 نوفمبر/تشرين الثاني في زيارة يومين.

وكانت الإدارة الأمريكية أشارت مرارا إلى أن هناك مساعدات ذات طابع عسكري تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا، لكنها لا تحتوي أسلحة. ومع ذلك رفض البيت الأبيض استبعاد توريد أسلحة أمريكية لكييف مستقبلا.

من جانبه، اقترح أنتوني بلينكن، نائب مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، النظر في إمكانية توريد "أسلحة قاتلة" إلى أوكرانيا "لأغراض دفاعية".

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن إقدام الولايات المتحدة على تزويد أوكرانيا بالأسلحة من هذا النوع سيكون خرقا لاتفاق جنيف.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون