تركيا والجزائر تشددان على وحدة العراق والمصالحة الفلسطينية ورفض التدخل الأجنبي في ليبيا

أخبار العالم العربي

تركيا والجزائر تشددان على وحدة العراق والمصالحة الفلسطينية ورفض التدخل الأجنبي في ليبيابوتفليقة وأردوغان - الجزائر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gel9

أكد الرئيسان التركي والجزائري الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، على أهمية وحدة الأراضي العراقية، وتعزيز المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين، وعارضا أي تدخل أجنبي في الشأن الليبي.

وأوضحت مصادر في الرئاسة التركية أن اللقاء جرى بين الطرفين في المقر الرسمي الخاص بالرئاسة الجزائرية، بحضور عدد من الوزراء من البلدين، وأن الرئيسين تطرقا إلى عدد من القضايا الإقليمية، فضلا عن العلاقات الثنائية.

وأكد الرئيسان رجب طيب أردوغان وعبد العزيز بوتفليقة على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، لاسيما العلاقات الثقافية القائمة بينهما منذ القدم، إلى جانب العلاقات التجارية والاقتصادية، بسب المصادر التركية التي أوضحت أنهما تناولا التطورات في كل من العراق وفلسطين، إضافة إلى الشأنين الإفريقي والأوروبي.

وإلى جانب تأكيد الرئيسين الجزائري والتركي على أهمية وحدة الأراضي العراقية وسيادتها، شددا كذلك على ضرورة حث الأطراف المعنية في ليبيا على الحوار بهدف تحقيق المصالحة الوطنية الكاملة.

كما ذكرا أنهما يوليان أهمية كبيرة لتعزيز المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية المختلفة، وفي هذا الشأن قال الرئيس الجزائري، إنه يعتزم دعوة الفصائل الفلسطينية المعنية إلى الجزائر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


المصدر: RT + "الأناضول"