واشنطن تطلب توضيحات من الإمارات عن قائمة الإرهاب

أخبار العالم

واشنطن تطلب توضيحات من الإمارات عن قائمة الإرهابواشنطن تطلب توضيحات من الإمارات عن قائمة الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gei0

طلبت الولايات المتحدة من الإمارات الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني معلومات إضافية بخصوص إدراج منظمتين أمريكيتين ضمن قائمتها السوداء للإرهاب، واصفة تلك القائمة "بالصادمة والغريبة".

وكانت الإمارات أعلنت السبت الماضي، عن إدراج 83 منظمة ضمن قائمة الجماعات "الإرهابية"، التي شملت منظمتي "مجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية" (كير) و"الجمعية الإسلامية الأمريكية" (ماس) إلى جانب الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والعديد من المنظمات والجمعيات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في مصر والخليج وأوروبا فضلا عن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بداعش وكذلك القاعدة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيف راتكه قوله إن "الولايات المتحدة لا تعتبر هاتين المنظمتين إرهابيتين، لكننا نطالب بمزيد من المعلومات من جانب حكومة الإمارات".

وذكر راتكه أن مسؤولي الحكومة الأمريكية يجتمعون بشكل روتيني مع "طيف واسع من المنظمات الدينية، بما في ذلك هاتان المنظمتان، وإن كانت بعض آرائهما مثيرة للجدل أحيانا".

والأحد استنكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، إدراج الإمارات له في قائمة المنظمات الإرهابية، ودعاها إلى إعادة النظر في قائمتها وإزالة منظمات مثل "كير" والجمعية الإسلامية الأمريكية (ماس) وغيرهما من منظمات المجتمع المدني المناهضة للإرهاب التي تشجع على الحقوق المدنية والديمقراطية".

المصدر: RT + "د ب أ"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام