أسعار النفط تتابع الهبوط مع تصاعد التكهنات قبل اجتماع أوبك

مال وأعمال

أسعار النفط تتابع الهبوط مع تصاعد التكهنات قبل اجتماع أوبكأسعار النفط مستمرة بالهبوط مع تصاعد التكهنات قبل اجتماع أوبك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gedw

هبط سعر مزيج "برنت" تحت مستوى 79 دولارا للبرميل الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني متجها لتسجيل هبوط في سادس جلسة من سبع جلسات وذلك قبل اجتماع مهم لمنظمة "أوبك" الأسبوع المقبل.

وزادت التكهنات بشأن رد فعل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" تجاه تهاوي الأسعار العالمية بنحو الثلث منذ يونيو/حزيران بعد دعوة فنزويلا لتعزيز التعاون بين دول المنظمة وأيضا مع دول من خارجها بينها روسيا.

وقال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إن من المقرر عقد اجتماع عالمي خاص "قريبا جدا" في حين أعلنت روسيا أن رئيس شركة "روس نفط" الحكومية سيسافر إلى فيينا في 25 نوفمبر/تشرين الثاني لحضور مؤتمر بشأن سوق النفط قبل يومين فقط من اجتماع "أوبك".

وتوقع خبراء في السوق أن يستمر الاتجاه النزولي للأسعار حتى صدور أنباء مؤكدة من "أوبك"، مستبعدين حدوث تعاف كبير للأسعار ما لم تكن هناك أنباء إيجابية بشأن خفض الإنتاج.

ونزل مزيج "برنت" الخام 37 سنتا إلى 78.94 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:00 بتوقيت موسكو بعد أن سجل انخفاضا بقيمة 10 سنتات عند التسوية يوم الاثنين، وهبطت عقود أقرب استحقاق بنسبة 33% منذ أواخر يونيو/حزيران حين سجل أعلى مستوى في عام عند 115.71 دولارا للبرميل، كما هبط الخام الأمريكي 36 سنتا إلى 75.28 دولارا بعد أن أغلق العقد يوم الاثنين على هبوط بقيمة 18 سنتا.

المصدر: RT + "رويترز"