"فيسبوك" تعلن عن تشكيل شبكة تواصل للشركات

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gedg

أعلنت شركة "فيسبوك" أنها بدأت العمل على تصميم موقع الكتروني يدعى" Facebook at Work " يستهدف خدمة الشركات والمؤسسات التجارية.

وذلك ليكون قادرا على منافسة شركات مثل "مايكروسوفت" و"غوغل" و" Linkedin ". افادت بذلك صحيفة " The Financial Times " نقلا عن مصادرها الخاصة.

وسيدعم الموقع الجديد محادثات نصية بين الزملاء رجال الأعمال على الانترنت ، وسيستخدم للحفاظ على العلاقات المهنية والتعاون في تحليل الوثائق ،وسينافس بذلك موقعي" Google Drive " و" Microsoft Office ".

وسيمكن الموقع الجديد المستخدم من الانفصال عن صفحته على الـ"فيسبوك" حيث كثيرا ما ينشر هناك صورا فوتوغرافية احتفالية اومقاطع فيديو لا قيمة لها.

وصار موظفو الـ"فيسبوك" يستخدمون هذا الموقع في عملهم اليومي ويتعاونون عبره مع موظفي شركات أخرى، علما أن المشروع قد أطلق العام الماضي. ويخطط الآن لتقديم الموقع رسميا.

ويرى الخبراء ان مشروع الـ"فيسبوك" الجديد يمكن أن ينافس بنجاح شبكة التواصل للمحترفين " Linkedin " التي سجل فيها 90 مليون مستخدم والتي أصبحت حاليا موقعا رئيسيا لمجتمع رجال الأعمال. كما بوسعه منافسة خدمة البريد " Microsoft Outlook" ومحرر الملفات " Office" وشبكة التواصل للشركات " Yammer" ، ناهيك عن الخدمات السحابية لـ "غوغل" ، بما فيها مخزن الملفات والمحادثات النصية والبريد.

إلا أن الـ"فيسبوك " سيتعين عليها إقناع الشركات بسلامة وأمان استخدام خدمتها الجديدة وعدم وقوع المعلومات الواردة فيها عبر المحادثات النصية في ايدي شركات منافسة، علما أن غالبية الشركات تمنع موظفيها من الوصول إلى "فيسبوك" وقت العمل.

يذكر أن عدد مستخدمي الـ"فيسبوك " في العالم بلغ 1.35 مليار مستخدم.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي